شريط الأخبار
امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية
 

السفير السعودي لدى الأردن : المملكة مستمرة في دعمها للشعب اليمني الشقيق لرفع المعاناة عنه

جفرا نيوز - أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود أن توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني تأتي امتدادا لدعم المملكة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ومساعدته لمواجهه الأعباء الاقتصادية ومعاناته من جرائم المليشيات الحوثية الإيرانية، التي تقوم بنهب مقدرات وموارد الدولة والسيطرة على المؤسسات الحكومية والتلاعب في صرف العملات ، مما أدى إلى تدهور صرف الريال اليمني وتحمل المواطنين اليمنين تبعات ذلك .
وقال في تصريح صحفي " إن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن ، والسعي لخفض تكاليف النقل من خلال تهيئة البنية التحتية بمبلغ يقارب الـ ٤٠ مليون دولار، إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ من خلال تركيب ٤ رافعات تقدر كلفتها من ٣٠ إلى ٤٠ مليون دولار، والسماح بدخول ٤ رافعات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي لميناء الحديدة ، وإيجاد جسر جوي من دول التحالف لمأرب، واستخدام ميناء جازان لاستيراد البضائع التجارية والمواد الإنسانية " .
وأبرز سموه حرص خادم الحرمين الشريفين " حفظه الله " على رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق اقتصاديا وانسانيا وسياسيا ، وايضا عسكريا بالاشتراك مع قوات التحالف لإجبار الميلشيات التخريبية المدعومة من النظام الإيران على التراجع عن عدوانها الاجرامي على الشعب اليمني .
ووصف سمو السفير بعض الاصوات الشاذة التي بدأت تظهر ببعض وسائل الاعلام المدعومة من إيران بأنها اصوات لم نعرف عنها في يوم أنها خدمت المصالح العربية ، وقال " إن وجود هذه الأصوات في الجانب المعادي للمملكة دليلا على سلامه موقف المملكة ودول التحالف " .
ولفت سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن النظر إلى أن المملكة تعرضت لأكثر من 90 صاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيا الحوثي ، محملا تلك الميليشيا مسؤولية الدمار في اليمن .
وفي ختام تصريحه أشاد سموه بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية المساند بالجهد العسكري والسياسي والانساني لموقف المملكة العربية السعودية في الأزمة اليمنية .