سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-01-23 | 01:52 pm

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

- جفرا نيوز - عبر فريق عمل منصة ادراك للتعليم المدرسي عن سعادتهم وشكرهم لجلالة الملكة رانيا العبدالله، التي اتصلت هاتفيا بالفريق اليوم الثلاثاء.

وقال الفريق "سعدنا بمكالمة جلالة الملكة رانيا العبدالله التي اعطت الفريق طاقة إيجابية خلال العمل والانشغال في التجهيزات النهائية لاطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي".

الملكة قالت في الاتصال الهاتفي إن المنصة ستغير نظرة الطلبة في المدارس الى المواد التي يتعاملون معها.

وكانت جلالة الملكة تابعت مؤخراً الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

والتقت جلالتها فريق عمل منصة إدراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة مساقات تعليمية تسلسلية، اضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا.

كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

وتعد المنصة، التي تم تطويرها بمنحة مقدارها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ، توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر، وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت، وتسعى لتوفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم. ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليما استدراكيا حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.
وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية.

وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسة والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.