جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


قال النائب فواز الزعبي ان هناك ايجابيات للسياسة الاقتصادية لحكومة الدكتور هاني الملقي تتمثل بإنخفاض الدين العام وعجز الموازنة،وذلك خلال استضافته على قناة محلية مساء اليوم ،الثلاثاء.

وبين ان الموازنة العامة للدولة لهذا العام شهدت رفع الايرادات الحكومية عبر فرض الضرائب ورفع الدعم عن الخبز وفرض ضريبة على الادوية جراء الظروف الاقليمية السيئة وانعكاسها على الاقتصاد الاردني وعدم توفر موارد طبيعية في الاردن ، وانقطاع الدعم النقدي الخليجي عن الاردن جراء ظروفها الاقتصادية الصعبة، على حد وصفه.

وعلل الزعبي اقرار الموازنة لهذا العام من قبل مجلس النواب لوجود مؤامرات تحاك على الاردن.

وبرر رفع الدعم عن الخبز بالقول : "ان 150 دينار كانت مخصصات الدعم الحكومي للخبز لكن المواطن الاردني لا يناله من الدعم الا الشيء البسيط لقيام بعض الجهات بتهريب الطحين وعدم استخدامه للصنف المدعوم".

واعرب الزعبي عن موقفه الداعم للمواطن الاردني وتحسين ظروف معيشته ، وايجاد بئية جاذبه للاستثمار لمحاربة الفقر والبطالة،مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتفعيل الرقابة على الاسواق.

وحول مذكرة كتلة الاصلاح النيابية لاسقاط الحكومة وزيادة رواتب الموظفين قال الزعبي : " منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات فلا جدوى منها وتذهب ادراج الرياح".

واضاف الزعبي في تعليقه على نواب المعارضة : "هناك نائب معارض اصبح رئيس وزراء سألناه لماذا تغيرت سياسته واجاب انه كان غايب فيله ، المطبخ الاقتصادي مختلف تماما عما كنت أراه".

واردف قائلا : "اذا اطحنا بالحكومة الحالية فمن سيأتي بعدها لن يتغير النهج".

وقال الزعبي ان جبهة العمل الاسلامي ممثلة بكتلة الاصلاح تريد تسجيل مواقف لكسب المواقف الشعبية فقط، ونهجها نهج معارضة.