شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل
عاجل
 

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


قال النائب فواز الزعبي ان هناك ايجابيات للسياسة الاقتصادية لحكومة الدكتور هاني الملقي تتمثل بإنخفاض الدين العام وعجز الموازنة،وذلك خلال استضافته على قناة محلية مساء اليوم ،الثلاثاء.

وبين ان الموازنة العامة للدولة لهذا العام شهدت رفع الايرادات الحكومية عبر فرض الضرائب ورفع الدعم عن الخبز وفرض ضريبة على الادوية جراء الظروف الاقليمية السيئة وانعكاسها على الاقتصاد الاردني وعدم توفر موارد طبيعية في الاردن ، وانقطاع الدعم النقدي الخليجي عن الاردن جراء ظروفها الاقتصادية الصعبة، على حد وصفه.

وعلل الزعبي اقرار الموازنة لهذا العام من قبل مجلس النواب لوجود مؤامرات تحاك على الاردن.

وبرر رفع الدعم عن الخبز بالقول : "ان 150 دينار كانت مخصصات الدعم الحكومي للخبز لكن المواطن الاردني لا يناله من الدعم الا الشيء البسيط لقيام بعض الجهات بتهريب الطحين وعدم استخدامه للصنف المدعوم".

واعرب الزعبي عن موقفه الداعم للمواطن الاردني وتحسين ظروف معيشته ، وايجاد بئية جاذبه للاستثمار لمحاربة الفقر والبطالة،مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتفعيل الرقابة على الاسواق.

وحول مذكرة كتلة الاصلاح النيابية لاسقاط الحكومة وزيادة رواتب الموظفين قال الزعبي : " منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات فلا جدوى منها وتذهب ادراج الرياح".

واضاف الزعبي في تعليقه على نواب المعارضة : "هناك نائب معارض اصبح رئيس وزراء سألناه لماذا تغيرت سياسته واجاب انه كان غايب فيله ، المطبخ الاقتصادي مختلف تماما عما كنت أراه".

واردف قائلا : "اذا اطحنا بالحكومة الحالية فمن سيأتي بعدها لن يتغير النهج".

وقال الزعبي ان جبهة العمل الاسلامي ممثلة بكتلة الاصلاح تريد تسجيل مواقف لكسب المواقف الشعبية فقط، ونهجها نهج معارضة.