جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"
شريط الأخبار
قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت» تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغداً الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة
عاجل
 

النائب الزعبي تعليقا على مذكرة الاطاحة بالحكومة : "منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس


قال النائب فواز الزعبي ان هناك ايجابيات للسياسة الاقتصادية لحكومة الدكتور هاني الملقي تتمثل بإنخفاض الدين العام وعجز الموازنة،وذلك خلال استضافته على قناة محلية مساء اليوم ،الثلاثاء.

وبين ان الموازنة العامة للدولة لهذا العام شهدت رفع الايرادات الحكومية عبر فرض الضرائب ورفع الدعم عن الخبز وفرض ضريبة على الادوية جراء الظروف الاقليمية السيئة وانعكاسها على الاقتصاد الاردني وعدم توفر موارد طبيعية في الاردن ، وانقطاع الدعم النقدي الخليجي عن الاردن جراء ظروفها الاقتصادية الصعبة، على حد وصفه.

وعلل الزعبي اقرار الموازنة لهذا العام من قبل مجلس النواب لوجود مؤامرات تحاك على الاردن.

وبرر رفع الدعم عن الخبز بالقول : "ان 150 دينار كانت مخصصات الدعم الحكومي للخبز لكن المواطن الاردني لا يناله من الدعم الا الشيء البسيط لقيام بعض الجهات بتهريب الطحين وعدم استخدامه للصنف المدعوم".

واعرب الزعبي عن موقفه الداعم للمواطن الاردني وتحسين ظروف معيشته ، وايجاد بئية جاذبه للاستثمار لمحاربة الفقر والبطالة،مطالبا الحكومة بتحمل مسؤولياتها وتفعيل الرقابة على الاسواق.

وحول مذكرة كتلة الاصلاح النيابية لاسقاط الحكومة وزيادة رواتب الموظفين قال الزعبي : " منذ عام 1993 وانا اوقع مذكرات فلا جدوى منها وتذهب ادراج الرياح".

واضاف الزعبي في تعليقه على نواب المعارضة : "هناك نائب معارض اصبح رئيس وزراء سألناه لماذا تغيرت سياسته واجاب انه كان غايب فيله ، المطبخ الاقتصادي مختلف تماما عما كنت أراه".

واردف قائلا : "اذا اطحنا بالحكومة الحالية فمن سيأتي بعدها لن يتغير النهج".

وقال الزعبي ان جبهة العمل الاسلامي ممثلة بكتلة الاصلاح تريد تسجيل مواقف لكسب المواقف الشعبية فقط، ونهجها نهج معارضة.