جفرا نيوز : أخبار الأردن | البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"
شريط الأخبار
وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق (13) سراً يكشفها لأول مرة رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات و علاقته بالملك حسين كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف سمحت ثم تراجعت عن الموافقة لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي
عاجل
 

البدور بعد توجيه الملك بعدم رفع سعر الدواء : "شعور جلالته مع المواطنين متواصل ولا ينقطع ابدا"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اعرب رئيس لجنة الصحة في البرلمان النائب الدكتور ابراهيم البدور عن عظيم شكره وامتنانه لجلالة الملك عبدالله بعد صدور توجيهات جلالته بوقف زيادة الضريبة على الادوية.
وبين البدور ان توجيهات الملك جاءت تطبيقا لتوصياته السابقة للحكومة بعم مس الطبقة الفقيرة والمتوسطة والعمل على دعمهما.
واوضح البدور ان الجسم الطبي يثمن توجيهات جلالته ، قائلا : "شعور الملك المستمر مع المواطنين وظروفهم المعيشية متواصل ولا ينقطع ابدا".
وبحسب وكالة الانباء بترا فإن القرار التزاما من الحكومة بتوجيهات جلالة الملك "بعدم تحميل المرضى وعائلاتهم اعباء مالية اضافية، ومراعاة الطبقتين الوسطى والفقيرة، والذي ترجمته الحكومة من خلال شبكة الأمان الاجتماعي المدرجة بقانون الموازنة والتي تضمنت دعماً نقدياً مباشراً بواقع (171 مليون دينار) بدأت وزارة المالية بصرفه، بالإضافة إلى دعم صندوق المعونة الوطنية بمبلغ (10 ملايين دينار) والمؤسستين الاستهلاكيّتين العسكرية والمدنية بمبلغ (10 ملايين دينار)، وكذلك برنامج الاغذية المدرسي بمبلغ 5 ملايين دينار".
وكان البدور طالب قي وقت سابق بإعادة النظر برفع الضريبة على الادوية من 4% الى 10% ، لما لها من مخالفة لتوجيهات جلالة الملك بحماية الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة.
واكد ان الجسم الطبي يتفهم وعلى دراية تامة بالتحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن جراء الاقليم الملتهب والظروف المحيطة وانعكاسها السلبي على الاردن،لكن على الحكومة مراعاة القطاع الطبي والادوية واستنثائهم من قرارات رفع الاسعار.
واردف قائلا : "المريض بحاجه ماسة الى الدواء بعد الله،ولا نريد ان يموت مواطنا واحدا جراء عدم مقدرته على شراء الدواء لا سمح الله".