جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة
شريط الأخبار
إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان مصادر امنية : "عمليات المداهمة في الكرك روتينية"
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة



الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد جلالة الملك الـ 56
* هذا هو... الملك الذي نحتفل بعيد ميلاده بعد غدٍ الثلاثاء....
* جلالة الملك عبد الله الثاني.. يفتخر دوماً بأنه مواطن أردني.. إنها قمة التواضع.. ولعلّ ذلك سر التفافنا حوله.. لأننا مؤمنون بأنه واحد منا.. لم ينفصل عنا أبداً.. بل يعيش همومنا.. ومشاكلنا.. وآمالنا.. وطموحاتنا.. ويصنع معنا الحاضر.. والمستقبل بثقة.. وإيثار.. وتضحية..

المللك.. انتصر للفقراء والغلابا
* الملك الأب.. ابتسم أمس للفقراء والغلابا.. وانتصر لهم.. وقال جلالته لحكومته : كفاية قفي هنا.. ولا تقتربي من.. دواء أبنائي... عشت يا سيدنا..
جلالة الملك... في عيون أبناء شعبه..
* لقاء جلالة الملك.. متعة.. والحديث معه يضفي على النفس مزيجاً من المودة.. والتقدير.. والاعجاب.. والراحة.. والاطمئنان إلى أنّ كل مواطن هو في يدٍ هاشمية أمينة...
×××××××××××××××
لا تشكو من الشوك في حديقتك
* عزيز القارئ لا تشكو من الشوك في حديقتك.. بل اشكر الله أنه جعل فوق الشوك ورداً يسر الناظرين..
×××××××××××××××

دعوات الرئيس كل صباح..؟
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء.. عندما تستيقظ دولتك من نومك كل صباح.. ستجد نفسك مضطراً لأنْ تدعو وتقول : "اللهم اغفر لي"..!!
* " الملقي تحت قبة البرلمان : ما في أردنيين مسخمين " ...!!... ولا تعليق..!!!
×××××××××××××××
صدّق أو لا تصدّق.. صدّق..!
* يوم أمس السبت مرّ هادئاً سعيداً في مدينة " أم قيس "..؟!!؟.. لم تسقط أي سيارة في واحدة من حفر طريق أم قيس - اربد.. ( صدقني )..!!
×××××××××××××××

ذكرى السياسي الكبير المخضرم
* لا أصدق أن 23 عاماً مرت على رحيل السياسي المخضرم " بهجت التلهوني ".. ربما لأنه ترك بعضاً منه في الكثير منا.. وحتى اليوم لا أزال أذكر قفشاته ولذعاته الساخرة المحببة التي طالما رمى بسهامها الكثيرين من السياسيين والاقتصاديين..!
* صورة باسمة تضم 4 من رؤساء الوزارات : أحمد اللوزي.. سليمان النابلسي.. بهجت التلهوني.. سعيد المفتي.. ومعهم حابس المجالي.. رجالات رحلت وترك كل واحد منهم ذكريات مضيئة في ذاكرة وطني حبيبي..
×××××××××××××××
حرام عليك.. حرام..؟!
* ليس صحيحاً أن كل السلع ارتفعت أسعارها.... حرام...؟! الأسواق تشهد انخفاضاً حاداً وغير مسبوق في أسعار.. البخور.. والعطور..!!
×××××××××××××××

وزير ذكي.. يفهمها وهي.. " طائرة "
* صلاح أبو زيد – أبو ظبي.. نحمد الله على سلامتك.. معاليه تعافى تماماً من الوعكة الصحية.. واقرأ من فضلك عن صلاح أبو زيد.. ميزته.. أنه كان " يفهمها وهي طائرة ".. عندما كان وزيراً للإعلام.. أيام وزراء إعلام الزمن الجميل..!
×××××××××××××××
سنة 2018 جميلة جداً.. لو...؟!
* سيكون العام 2018 جميلاً فعلاً.. لو تحقق فيه حلمان : حكومة جديدة تخلف حكومة د. الملقي... وتحرير الفقراء من حصار.. التجار..!!
×××××××××××××××
" مقلوبتك " اليوم بـ الزهرة البلدية..!
* الزهرة البلدية التي تميز مقلوبة الشيخ مروان الحمود بمذاقها الرائع.. تستعد للرحيل بعد انتهاء موسمها.. وتُباع بـ 35 قرشاً للكيلو في مدخل مدينة السلط (السرو).. وفي صويلح بـ 95 قرشاً.. والمسافة بينهما 2 كيلو..!!
×××××××××××××××

سهل.. واحشني أودعك..!
* المهندس سهل المجالي – لندن... والدك الباشا عبد الهادي.. يقول لك : واحشني.. تسافر أودعك.. واسهر ليالي استنى عودتك.. هي واحدة من اثنتين.. إمّا أنْ أزورك هناك.. و إمّا أنْ تزورنا هنا ..؟!
×××××××××××××××
اكتم السر بيني وبينك..!
* وزير نقل سابق.. انضم إلى تيار معارضة الحكومة بعد خروجه من حكومة د. الملقي..!!
×××××××××××××××
الموظف ينام على.. الحديد..!
* عزيزي الموظف.. بعد رفع الأسعار.. أ صبح راتبك يمر بـ 3 مراحل : أولها تسديد.. وأوسطها تبديد.. وآخرها نومك على... الحديد..!!
×××××××××××××××

في كل مرة نراها أكثر تألقاً..
* سيدة ذكية.. جميلة.. لطيفة.. لا نراها بيننا إلا قليلاً جداً.. لكنها تبدو في كل مرة نراها.. متألقة.. بدون اضافات صناعية.. أحدثك عن.. د. ريما محمد خلف..
×××××××××××××××
نصيحة عقباوية بالسمك..!
* نصيحة طبية قادمة من العقبة.. أكثر من أكل سمك بحر العقبة... فهو يقيك من مرض " هشاشة العظام "... شرط أن تتأكد أنه من بحر العقبة.. وليس من سمك استوردته العقبة من عمان..!!
×××××××××××××××
السياحة هل تراجعت في العقبة..!!
* السياحة هل تراجعت في العقبة مؤخراً..!!.. ربما يرجع السبب إلى خجل الأردنيين من رؤية السمك.. عارياً في المياه..!!
×××××××××××××××

أغلق فمك كثيراً .. وامشِ كثيراً.. ؟!
* أغلق فمك كثيراً (لا مؤاخذة) وامشِ كثيراً.. هذا هو ملخص العلاج الطبيعي.. لـ " البدانة " .. وهو يعني ممارسة رياضة المشي والهرولة... وتقليل كميات طعامك خاصة اللحوم والدهون والسكريات والنشويات.. هذه نصائح يقدمها لك الدكتور المخضرم نبيل العكش..
* د. نبيل.. نحن في مدينتي الفاضلة " سوف " لم نقلل فقط.. بل توقفنا تماماً ( بعد قرارات رفع الأسعار) عن تناول اللحوم والدهون والنشويات والسكريات.. باستثناء السكر الذي نضعه على الشاي..!!
* يا باشا.. لن ننسى " تناول" نصائحك... قبل تناول الطعام..!!
×××××××××××××××
حكومة الملقي.. شكراً..!
* عزيزي المواطن.. إحمد ربك؟!.. الحكومة نسيت عندما رفعت الأسعار.. أن تفرض عليك ضريبة مبيعات.. عن الهواء الذي تتنفسه..!!
×××××××××××××××

منتصر.. ومحظوظ جداً..!
* منتصر العقلة سفيرنا الجديد في بغداد.. رجل محظوظ جداً جداً.. لدرجة أنه لو أُلقِيَ في " البحر الميت " لخرج وفي فمه.. سمكة مشوية..!!
×××××××××××××××
حسبي الله ونعم الوكيل.. بـ الأحمر..!
* في الحي الأحمر " دابوق " يباع كرز أحمر مستورد بـ 7 دنانير للأوقية.. أقول الأوقية لأنك لا يمكن أن تشتري كيلو بـ 28 ديناراً..!!.. وحسبي الله ونعم الوكيل... بـ " الأحمر " الكرز.. وليس دابوق..!!
×××××××××××××××

ارتاحوا.. الحكومة باقية..!
* د. عبد الله العكايلة رئيس كتلة الاصلاح النيابية.. أين وصلت مذكرة حجب الثقة عن الحكومة..؟!.. يا دكتور.. الحكومة باقية اليوم وغداً.. و بأصوات النواب أيضاً..!!.. هل تراهن..؟!
×××××××××××××××

لماذا أحبوه واحترموه..؟
* سعد الدين جمعة.. متّعَهُ الله بالصحة وطول العمر.. عرفته صاحب مزاج طيّب.. وهو كمبيوتر بدون جهاز.. ومن أسرار نجاحه عندما كان أميناً عاماً لرئاسة الوزراء على مدى 15 سنة أنه كان: يسمع.. بـ " الأذن " اليمنى.. ويفوّت من "الأذن " اليسرى.. فاحترمه كل رؤساء الوزرات الذين عمل معهم.. وأحبه كل من عرفه..
×××××××××××××××

معاليك.. عالجها أولاً..!
* د. محمود الشياب وزير الصحة... المستشفيات الحكومية " مريضة " ... عالجها أولاً كي تستطيع علاج المرضى..!
×××××××××××××××

ماذا ننتظر.. يا نبيه..؟!
* نبيه شقم.. الله أعطاك الصحة.. والمال.. والشهرة.. والنشاط.. ومحبة الكثيرين... وأعطاك أيضاً وزارة الثقافة... ولا ينقصك إلا عروس في لطفك ووسامتك... وبشفافية ووضوح تصريحات د. محمد المومني وزير الاعلام..!
×××××××××××××××
ليس للنشر..؟!
* المنصب الوزاري.. لا يغير.. إنه يرفع الأقنعة عن الوجوه.. سامعين..؟ والكلام لـ الحاليين والسابقين.. والقادمين أيضاً..!!
×××××××××××××××

" ايش اللي خلاك " تطلع إلى.. النقل..؟
* المهندس وليد المصري.. أنت وزير بلديات ناجح.. " ايش اللي خلاك " تطلع إلى.. النقل..؟!
* المصري (كما عرفته) عنده ثقة بنفسه.. وسيضرب بعرض وطول (النقل) من يراهن على فشله؟!... لأنه يتمتع بخبرة واسعة.. وقرار جريء حاسم.. ومتابعة حثيثة جادة... وقبل ذلك.. نزاهة واستقامة..!
×××××××××××××××

الله أعلم..!
* يقولون... والله أعلم... أنّ " هيئة تنشيط السياحة ".. بعيدة تماماً عن الرقابة الإدارية والمالية..!!.. إذا كان هذا الكلام صحيحاً.. فمسؤولية من سيدتي الوزيرة لينا عناب..؟؟
×××××××××××××××

الزرقاء : اعتزالك خسارة علينا :
* من الزرقاء.. إلى بسام حدادين.. اعتزالك النيابة خسارة علينا.. ومكسب للنائب طارق خوري..!!
×××××××××××××××

خميس... نائب فوق العادة..!
* النائب خميس عطية.. كنت رائعاً في مداخلاتك لنصرة القدس خلال أعمال مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في طهران.. مداخلاتك سادها وفاء الأردن لنصرة القدس.. عاصمة فلسطين الأبدية..
×××××××××××××××

آه يا توفيق.. آه يا دنيا ..آه ..!
* النجم الاجتماعي المتقاعد " توفيق أبو خجيل ".. الذي شغل ناس عمان قبل 25 سنة بقضية عامه نجا منها... يرقد الآن في بيته لأسباب صحية و (......... ).. ولسان حاله يقول : آه يا زمن... آه..!!
×××××××××××××××

المنافسة شديدة.. ويبقى ( قرار عادل ) ..!
* د. محمد طالب عبيدات وزير أشغال عامة (سابقاً).. اعتزل النشاط السياسي (مؤقتاً ).. وتفرغ للتدريس بكلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا.. (حالياً ) .. الأستاذ عبيدات ضمن 27 شخصية تتنافس ( اليوم ) للفوز برئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا.. وهو ( محمد ).. زي الـ 27 متفائل ويأمل..!..
* المتنافسون الـ 27 فرضوا شخصياتهم أكاديمياً.. ولهم قدر من الاحترام.. ويبقى قرار.. ( عادل )..!
×××××××××××××××

الزوجان فيصل وطروب... أسعد من عرفت من الناس..
* فيصل الفايز و " طروب " زوجته .. من أسعد الناس الذين عرفتهم..؟!.. لأنهما جعلا ابتسامتهما جزءاً من.. ابتسامة الناس حولهما...
* الزوجان السعيدان... قالا لـ " جفرا نيوز " :
* طروب : أفضل الايمان أن أعلم دائماً أن الله معي حيثما كنت...
* فيصل : الذين يحبون أنفسهم يكرهون كل الناس.. وأتعسهم من جعل ابتسامته جزءاً من الآم ودموع الناس..!
* طروب : في حب الأردن.. فيصل وأنا.. نحيا.. ونرتقي.. ونعشق.. ونغترب.. ونقترب.. ولحضن بلدنا نعود..
* فيصل : احمد الله على نعمة القناعة والصحة والسعادة التي كرمني بها..
* عاجل إلى دولة " أبو غيث ".. الصامتون من خلفك في مجلس الأعيان.. يحملون لك في قلوبهم محبة تضاعف أولئك المتكلمين أمامك.. وسلامة تسلمك..
×××××××××××××××

×××××××××××××××

الناصر : لا زيادة على أسعار المياه..!
* د. حازم الناصر وزير المياه.. أعلن : لا زيادة على أسعار المياه..!!.. وتقول زوجتك المشرقة " شروق " : " هو في ميه أًصلاً حتى ترفع سعرها ".. يا حازمنا..؟!
×××××××××××××××

العقبة تبتسم لك.. وتقول : تعال شوف
×××××××××××××××

هؤلاء الأفاضل... أول من يستحق الشكر
* عمال الوطن.. أول من يستحق أن نقول لهم شكراً على نجاحهم في الامتحان.. الامتحان في مواجهة العواصف والأمطار والثلوج...
* لماذا لا نمنح عمال الوطن أجوراً مخفضة في المطاعم الشعبية.. وفي وسائل الموصلات.. إنه مطلب عادل ومتواضع يستحقونه..
* صور.. أجملها صور عمال وطن يعشقون عملهم.. يعملون تحت البرد والثلج والمطر..!
×××××××××××××××