جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماذا قالوا بعيد ميلاد جلاله الملك ؟
شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد
عاجل
 

ماذا قالوا بعيد ميلاد جلاله الملك ؟

 جفرا نيوز - خاص

تواصلت "جفرا نيوز" مع عدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والبرلمانية بمناسبة عيد جلالة الملك عبد الله الثاني السادس والخمسون والذي يصادف اليوم الثلاثاء.

وتاليا حديث ابرزهم...


رئيس جامعة الشرق الاوسط د.يعقوب ناصر الدين أشاد بسياسات وتوجيهات جلالة الملك في حفظ وحماية الوطن والمواطن ، وجهوده برفع مستوى المعيشة والاقتصاد الوطني ، كما اشاد ناصر الدين بمواقف جلالة الملك ودفتعه الدائم عن قضايا الامتين العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس الشريف ، مشيرا الى ان تلك المواقف سجلها التاريخ بماء الذهب وهذه المواقف ليست بغريبة على الهاشميين ، مثمنا تلك المواقف المشرفة، وداعيا الله ان يحفظ جلالة الملك ويمده بطول العمر وموفور العافية ، لافتا ان عيد ميلاد جلالته هو عيد لكل الاردنيين و فخر لهم لما قدمه جلالته للوطن والمواطن على مر السنوات و استطاع بحكمته وجهده و توجيهاته حبه لشعبه تجنيب البلاد عن كل ما يحصل حولها ، مؤكدا على الالتفاف الشعبي منقطع النظير خلف القيادة الهاشمية ومليكهم المفدى

رجل الاعمال احمد عبدالله العدوان قال ان ميلاد الملك هو عيد لكل الاردنيين الذين باتوا يعشقون قيادتهم ومليكهم ، داعيا الله ان يحفظ القائد ويمد في عمره ، لافتا الى جهود جلالته الكبيرة على الصعيدين المحلي والعالمي لتحسين اوضاع الوطن والمواطن ، ودفاعه عن قضايا الامتين العربية والاسلامية 

من جهته رجل الاعمال عاصم العابد يرى ان عيد ميلاد جلالة الملك فرصة لتقديم الشكر الجزيل لجلالته من ابناء الوطن على عطاءه الكبير والدائم ، وان الاحتفال بعيد ميلاده انما هو احتفال بالانجازات والمواقف العظيمة والمشرفة لجلالته على كافة الصعد المحلية والدولية ، والتي اثبت فيها الملك انه الاب والاخ والقائد السياسي المحنك ، داعيا لجلالته بطول العمر وموفور الصحة والعطاء 

كما وجه الكابتن اياد الحواري اطيب الامنيات والدعوات لجلالة الملك بالصحة والعافية والعمر المديد ، مؤكدا ان ان الاردنيين يفاخرون العالم بمليكهم ، الذي يوصل الليل والنهار لحمايتهم و تحسين ظروفهم المعيشية ، مشيرا الى مواقف جلالته الكبيرة والمشرفة تجاه القدس وقضايا الامتين العربية والاسلامية ،والى انجازات جلالته العظيمة في كل المجالات.

سمير الصاحب مدير مكتب سمو الامير غازي بن محمد ، اكد ان جلالة الملك هو الاب الحاني لشعبه و ان علاقة جلالته مع شعبه لهي مضرب للامثال من حيث رعايته وتواضعه معهم وحبهم له، وبذل كل جهد لحمايتهم ، والايعاز الدائم  لكافة الجهات لتحسين معيشتهم ، مشيرا الى الانجازات المشهودة والعظيمة التي تحققت بعهد جلالته ، داعيا الله ان يحفظ سيد البلاد و يطيل بعمره ويمده بالعافية.

النائب الاسبق غازي عليان هنأ جلالة الملك بعيد ميلاده الميمون ، داعيا لجلالته بالصحة وطول العمر ، مؤكدا ان الشعب الاردني الوحيد الذي يقف خلف قيادته ويلتف حولها ويفديها بارواحه ، مشيرا الى جهود جلالة الملك المبذولة على مر السنوات في خدمة الوطن و قضايا الامتين العربية والاسلامية وعلى راسها القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

رجل الاعمال اسامة ابو شعيرة بين ان ميلاد الملك هو يوم مميز وغالي على قلوب كل الاردنيين  ، مشيدا بكافة الجهات الحكومية والخاصة الاحتفال بهذا اليوم وبيان مقدار محبة الارنيين لمليكهم و تقديرهم لجهوده الكبيرة تجاه الوطن وقضايا الامة ، مشيدا بالانجازات المتحققة في عهد الملك المعزز على كافة المستويات وبكافة المجالات التي شهد الوطن فيها نقلة نوعية ، مقدما ارقى ايات التهنئة والتبريكات لجلالته وداعيا الله له بطول العمر وموفور العافية

السيد رفعت المصري قدم التهاني والتبريكات بمولد جلالة الملك داعيا لجلالته بالصحة وطول العمر ، مشيدا بانجازات جلالة الملك على كافة الصعد ومقدرا لجهوده الكبيرة على المستوى المحلي ودعم المواطن و على المستوى العالمي الذي اثبت جلالته وما زال يثبت يوما بعد يوم انه الاردن رقم صعب و مؤثر في كافة القضايا الاقليمية والعالمية ، مقدما اعتزازه وفخره بالقيادة الهاشمية الحكيمة.

رجل الاعمال محمد خلف المناصير اكد ان علاقة الهاشميين بشعبهم على مر السنوات هي علاقة راسخة مبنية على الحب و الثقة و التضحيات المشتركة ، وانها اقل ما توصف به بانها علاقة مثالية و نادرة في العالم ، مشيدا بجهود جلالة الملك و انجازاته الكبيرة ومواقفه العظيمة سواء بنصرته و وقوفه الدائم مع شعبه او تجاه قضايا الامة التي دوما ما كان جلالته السبّاق والمدافع عنها في كافة المحافل ، وقدم المناصير تهانيه القلبية لجلالة الملك بعيد ميلاده الميمون داعيا الله له بطول العمر وموفور الصحة والعافية.

مدير عام شركة جت معالي مالك حداد : باسمي واسم جميع العاملين في شركة جت أتقدم من جلالة سيدي قائد الوطن باسمى آيات التهنئةوالتبريك  بمناسبة عيد ميلاد جلالته السادس والخمسين ادامه الباري تعالى عنواناً ورمزاً وقائداً   وكل عام والأردن بألف خير..واضاف : ان  جهود جلالته الموصوله في نشر قيم التسامح والسلام والتي اصبحت هي رسالة الاردن للعالم كنموذج ينظر اليه الجميع  باحترام وتقدير  
كما أن موقف  جلالته   في موضوع القدس واستمرارية الحفاظ على هذا الموقف ستكتب  له سطوراً في  تاريخنا

المحامي د.رفعت الطويل من جانبه اشاد بمواقف جلالة الملك التاريخية تجاه قضية القدس و نصرته لها ، وانه استحق بجدارة لقب خادم اولى القبلتين وثالث الحرمين ، ومعتزا بجهود جلالته الحثيثة بحماية البلد و الدفع باستقراره رغم الجوار الملتهب ، مشيرا الى ان ذلك ينمّ عن جهود كبيرة وقيادة فذّة حكيمة ، وقدر الطويل توجيهات جلالته الدائمة لتحسين معيشة المواطن و للنهوض باقتصاد البلد والحفاظ على امنه ، داعيا الله ان يحفظ جلالته ويمد بعمره و ينعم عليه بموفور الصحة والعافية.

الدكتور وليد زعرب : كل عام وجلالة القائد بالف خير، نعيش في حالة من الامن ن والامان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته،وسط اقليم ملتهب،هذه هي حكمة ودبلوماسية ابن الحسين ،حفظ الله الوطن وقائده وشعبه.


 النائب يحيى السعود..الكلمات لن توفي الملك حقه ، جلالته اثبت للعالم اجمع ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب والمسلمين جميعا،وهذا ليس بالغريب على الهاشميين ، اصحاب الولاية على المقدسات في الاراضي المقدسة ، كل عام وجلالته والاردن وفلسطينن بالف خير.

النائب محمود النعيمات..بالرغم من الظروف الاقليمية الصعبة التي عاشها الاردن إلا ان حكمة وقيادة الملك الاردن جنبه ويلات الحروب وتجاوز التحديات.

النائب احمد الصفدي..عصر ذهبي للأردن في عهد جلالة الملك واتمنى دوام الصحة والعافية لجلالته ونستمد عزيمتنا في مجلس النواب من جلالته.


النائب خالد الفناطسة..كل عام وجلالته والاردن بألف خير ، نحن في الاردن قد انعم الله علينا بقائد يحمل هموم ابناء شعبه ويعمل ليلا ونهارا على خمتهم.

رئيس لجنة النزاهة وتقصي الحقائق النيابية النائب زيد الشوابكة..كل عام وراعي الاصلاح الشامل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالف خير، عايشنا في عهد جلالته نهوض في جميع القطاعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والقضائية،لقد كانت بصمات جلالته الاصلاحية اثر كبير تقدم الاردن وتنميته.

النائب منال الضمور..في عيد سيدنا ابا الحسين عيد امة بأسرها ..و نحمد الله ان حبانا قيادة هاشمية عربية..
فبني هاشم ملح الارض. وزينة الدنيا .. والسنام الاظخم والكاهل الاعظم ولباب كل جوهر.. ومعدن الفهم وينبوع العلم والسيف الحسام في الغرم مع الاناة والحزم والصفح عن الجرم . بنو هاشم هم الانف المتقدم والسنام الاكوم والعزم المشمخر ....كالماء الذي لا ينجسه شيء ... فهم الشمس في كل مكان والنجم للحيران والماء البارد للضمآن ... فلا خير إلا هم أو فيهم او لهم او معهم.... فالعرب كالبدن وقريش روحها وهاشم سرها ولبها وموضع غاية الدين والدنيا.. نزجي لقائدنا في يوم عيده اطيب الاماني بالعمر المديد وان يعيده الله اعوام عديدة وازمنة مديدة.



النائب اندريه العزوني..بالرغم من الظروف التي نعيشها والتحديات التي فرضت علينا الا ان الاردن ما زال ينعم بأمان على جميع المستويات ، وذلك بفضل من الله الذي انعم علينا بالهاشميين،لننظر من حولنا ونرى ما حل ببعض الدول المجاروة ولنشكرة على نعمة الهاشميين ،وكل عام وجلالة القائد بألف خير.


النائب عمر قراقيش ...نحن في مجلس النواب نعمل ضمن توجيهات صاحب الجلالة فهو الداعم الاول لنا في التشريع وجميع ما انجزناه كان ضمن توجيهات جلالته،،نفخر بقائدنا اينما حللنا،وكل عام والاردن والملك والشعب بالف خير.


النائب قيس زيادين..جلالة الملك، صمام الامان للملكة ، و علينا جميعا ان نعمل باتجاه تفعيل رويته في الاوراق النقاشية و خصوصا الخامسة و السادسة.


رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب النائب ابراهيم البدور..كل عام والقائد بالف خير ، يثبت لنا جميعا انه يقف في صف المواطنين ويشعر معهم واخر مواقفه الداله على ذلك توجيه الحكومة بوقف رفع نسبة الضريبة على الدواء ، قيادة سياسية حكيمة لجلالته نفاخر بها العالم اجمع.



النائب خالد ابو حسان..كل عام وجلالة القائد والاردن والشعب الاردني بالف خير بهذة المناسبة الغالية على الاردنيون..ان قيادة جلالته للاردن كان لها اثر كبير على التقدم والازدهار الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي ، نرفع رأسنا بقائدنا في جميع المحافل الدولية.


النائب محمد البرايسة..كل عام وجلالة القائد والوطن بالف خير وصحة وسلامة،الملك غرس فينا العمل من اجل رفعة الوطن.



النائب حازم المجالي..نقول له في عيد ميلاده السعيد ( حماك الله ايها القائد صاحب البصيره الثاقبه ،، وصاحب الايادي البيضاء ،،،دائما (،بارع في قياده سفينة النجاه من الامواج العائجه حولنا والى بر الأمان ،، موقفك التاريخي من اجل القدس كان محط احترام الشعوب الحره ،،،يفخربك كل اردني وبالعهد والوعد سنكون المخلصين الأوفياء لكم دوما حفظكم الله ورعاكم.

النائب محمود الطيطي..كل عام وجلالته وابناء الوطن والوطن بالف خير ، الاردن ما زال يثبت للعالم اجمع انه بلد الامن والامان والاستقرار في ظل الظروف المحيطة ، نؤكد ونجدد وقوفنا خلف جلالته في قيادة الاردن.



النائب علي الخلايلة..كل عام وجلالة القائد بالف خير ، ننعم في الاردن بالهاشميين وقيادتهم التاريخية الحكيمة التي اوصلتنا الى بر الامان وسط اقليم عاصف.


النائب خليل عطية.. الملك عبدالله الثاني قاد الاردن الى الحداثه والتطور وبناء الاردن الديمقراطي القائم على احترام حقوق الانسان والتعدديه والحريات العامه كما وضع جلالته خارطه طريق لنهضه ومستقبل الاردن من خلال رؤيته السياسيه والاقتصاديه والاوراق النقاشيه التي طرحها جلالته من اجل تعزيز سياده القانون واحترام التعدديه السياسيه وتعزيز العمل المؤسسي وبناء اقتصاد وطني لتحسين مستوى معيشه المواطنين ، كما ان جلاله الملك يقف مدافعا قويا عن القدس والمقدسات الاسلاميه والمسيحيه في القدس الشريف وعن القضيه الفلسطينيه.


النائب الاسبق هايل الدعجة ..في هذه المناسبة الوطنية الغالية نستذكر نجاح الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك في تعزيز الدور المحوري للاردن في المنطقة ، والمكانة الدولية التي يحظى بها في ظل تمتعه بشبكة علاقات عالمية أسهمت في وضعه على خارطة السياسة العالمية وجعلته موضع احترام الأسرة الدولية وتقديرها ، وبدا مرجعية سياسية يعتد بطروحاتها وارائها في التعاطي مع العديد من الملفات الإقليمية والدولية.

النائب الاسبق محمد الشوابكة ..تمنياتي لصاحب الجلاله بطول العمر هناك إنجازات كثيره ولكن اهم إنجاز هو الحفاظ علي الوطن والعبور به الي شاطئ السلام في خظم الربيع العربي.


الوزير الاسبق محمد داودية...يشرفني ويسعدني يا مولاي، أن أرفع إلى مقامكم السامي أصدق التهاني وأطيب الاماني، بمناسبة عيد ميلادكم الميمون، وأسال الله أن يحفظ جلالتكم، وان يديم عليكم الصحة والعافية، وأن يبقيكم ذخرا وسندا وفخرا لأبناء شعبكم الأردني الوفي وأبناء امتكم العربية الماجدة، وأن يكلل بالتوفيق والنجاح، سعيكم الدؤوب لرفعة الأردن ورفاهه وأمنه واستقراره، وجهودكم المتواصلة للدفاع عن القدس والمقدسات في فلسطين ودعم كفاح شعب فلسطين العربي من اجل الحرية والكرامة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

المهندس محمد يوسف الطراونه: كل عام وجلالة الملك بالف خير وندعو له بطول العمر ، نفخر بك قائدا للوطن وليزدد الاردن فيك رفعة وتقدم

 مدير عام شركه زين احمد الهنانده: ان قلنا عاش مليكنا، علمتنا عاش الوطن... الله يبارك بعمرك وتعبك وكل عام وجلالة الملك بالف الف خير

رجل الاعمال لؤي رابية: كل عام ومليكنا الغالي بالف خير عاش الوطن بك ودمت خير سند للاردن وللاردنيين