شريط الأخبار
“النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع
عاجل
 

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده 
عبر عدد من النواب عن استهجانهم لرفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة مناقشة رفع الاسعار الاحد الماضي قبل نهايتها واكمال نحو 47 نائبا حديثهم.
وقالت النائب منتهى البعول مستهجنة رفع الجلسة ان نحو 6 الاف مواطن تمثلهم تحت قبة مجلس النواب كانوا ينتظرون حديثها الا ان الطراونة قام برفع الجلسة.
بدوره قال النائب عبدالله العكايلة منتقدا عدم التزام الطرانة بالنظام الداخلي لمجلس النواب انه لا يجوز رفع الجلسة حتى انتهاء مناقشة جميع النواب ، حيث تعتبر جلسة اليوم الثلاثاء استمرارية للجلسة السابقة.
ولم يسمح الطراونة بإكمال العكايلة كلمته وقاطعه بالقول : "رفعت الجلسة لفقدان النصاب والتصويت على التوصيات افضل من عدمه".
ومنع الطراونة كل من النائب سعود ابو محفوظ والنائب حابس الشبيب واخرون من التحدث.
واقر المجلس في جلسة الاحد مجموعة من التوصيات "الملزمة للحكومة".
وأوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.