جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

بالفيديو .. انتقادات نيابية لرفع الطراونة جلسة مناقشة الاسعار


جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده 
عبر عدد من النواب عن استهجانهم لرفع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة جلسة مناقشة رفع الاسعار الاحد الماضي قبل نهايتها واكمال نحو 47 نائبا حديثهم.
وقالت النائب منتهى البعول مستهجنة رفع الجلسة ان نحو 6 الاف مواطن تمثلهم تحت قبة مجلس النواب كانوا ينتظرون حديثها الا ان الطراونة قام برفع الجلسة.
بدوره قال النائب عبدالله العكايلة منتقدا عدم التزام الطرانة بالنظام الداخلي لمجلس النواب انه لا يجوز رفع الجلسة حتى انتهاء مناقشة جميع النواب ، حيث تعتبر جلسة اليوم الثلاثاء استمرارية للجلسة السابقة.
ولم يسمح الطراونة بإكمال العكايلة كلمته وقاطعه بالقول : "رفعت الجلسة لفقدان النصاب والتصويت على التوصيات افضل من عدمه".
ومنع الطراونة كل من النائب سعود ابو محفوظ والنائب حابس الشبيب واخرون من التحدث.
واقر المجلس في جلسة الاحد مجموعة من التوصيات "الملزمة للحكومة".
وأوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.