جفرا نيوز : أخبار الأردن | " الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!
شريط الأخبار
سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية اجتماع طارئ للصحة النيابية الاحد بحضور كافة الجهات الطبية لتدارس رفع "كشفية الأطباء" ‘‘الجوازات‘‘ تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل
عاجل
 

" الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!

جفرا نيوز - خاص
بعد اعلانه المضي قدما بطرح الثقة عن الحكومة عبر مذكرة نيابية جديدة مشروطة بتراجع الحكومة عن قراراتها برفع الاسعار ، اتهم النائب محمد الرياطي بأن جلسة الاحد الماضي التي خصصت للحديث عن رفع الاسعار ما هي الا اجهاض لمذكرة طرح الثقة التي تبناها وكتلة الاصلاح النيابية .
فيما ارتفعت اصوات متابعة تسائلت حول مصير هذه المذكرة ولماذا لا يتم تقديمها رسميا للامانة العامة لمجلس النواب حتى تمر في قنواتها الدستورية بدلا من ان تبقى تصدح في الاعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
و ربط متابعون مذكرة الحجب الحالية بنظيرتها سابقا والتي لوّح فيها الرياطي ايضا وكتلة الاصلاح بحجب الثقة عن الحكومة و لم ترِ النور لغاية يومنا هذا ولا يعلم احد مصيرها المجهول ، رغم ان الرياطي قال بتصريحات سابقة انه قام بتسليمها للنائب الاول خميس عطية ، وهذا ما نفته الامانة العامة لمجلس النواب .
ويبقى السؤال المطروح .. هل باتت مذكرات حجب الثقة تقدم عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتستخدم للضغط على الحكومات وكسب الرأي العام والاستعراض امامه ، ام ان لها قنوات دستورية يجب المرور بها حتى تأتي أُكلها ، ولماذا لا يقدم الرياطي وزملائه الـ19 الموقعين مذكرتهم رسميا للامنة العامة لغاية الان ، وماذا ينتظرون لتقديمها ؟
يذكر ان النواب الموقعين على مذكرة حجب الثقة " أسيرة الورق " عن حكومة الملقي او التراجع عن رفع الاسعار هم:-
1-محمد الرياطي
2- د.عبدالله العكايلة
3- تامر بينو
4- حياة مسيمي
5- د. ديمه طهبوب
6- صالح العرموطي
7- موسى الوحش
8- منصور مراد
9- د. احمد الرقب
10- موسى هنطش
11- نبيل الشيشاني
12- سعود ابو محفوظ
13- د. هدى العتوم
14- د. مصطفى العساف
15- ابراهيم ابو السيد
16-د. صداح الحباشنة
17-غازي الهوامله
18-د محمد العتايقة
19-رسميه الكعابنه