جفرا نيوز : أخبار الأردن | القضاء يبريء محافظ الزرقاء
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

القضاء يبريء محافظ الزرقاء

جفرا نيوز - اصدرت محكمة الزرقاء قرارا بالقضية رقم 2579/2017 ببراءة محافظ الزرقاء  محمد السميران بالدعوى المقامه عليه من قبل عضو حزب الجبهة الاردنية الموحدة السابق  امجد المجالي بخصوص مقر فرع الحزب في الزرقاء ،  حيث تم رفع شكوى 11615 / 2016 من قبل المجالي على وزير الداخلية سلامة حماد بوقت سابق حسبما اكد حزب الحزب في بيان اليوم وصل جفرا نيوز ،  مما يؤكد على قرار محكمة شمال عمان 745 / 2016 لصالح الامين العام السابق نايف الحديد وسلامة الاجراءات التي اتخذناها لتنفيذ مضمون القرار سندا لقانون الاحزاب والنظام الداخلي لحزب الجبهة الاردنية الموحدة وانه لا مجال للشك او الايحاء بسلامة المنظومة المؤسسية والقانونية للحزب.
وعللت المحكمة قرارها بان السميران لم يكن موجودا في الموقع عندما تم فتح مقر الحزب من قبل اللجنة المشكلة وفقا للأصول وبذلك لا يكون والحالة هذه قد ارتكب جرما معاقبا علية قانونا.
وكان رئيس حزب الجبهة الاردنية امجد هزاع المجالي تقدم بشكوى لدى محكمة بداية الزرقاء ضد محافظ الزرقاء السميران بجرم اساءة استعمال السلطة لتنفيذ مضمون كتاب لوزير الداخلية لتسليم مقر حزب الجبهة الاردنية الموحدة بالزرقاء مصطحبا معه الجهات الامنية ومندوبا عنه من المحافظة، حيث تم كسر القفل الرئيسي وتغيير الاقفال وتسليمه الى المدعو فاروق محمد سعد العبادي وبناء علية قدمت الشكوى وجرت الملاحقة .
واضاف القرار ان السميران لم يستعمل سلطاته الوظيفية مباشرة او غير مباشر ليعوق او يؤخر تنفيذ احكام القوانين او الانظمة المعمول بها او جباية الرسوم والضرائب المقررة قانونا او تنفيذ قرار قضائي او اي امر صادر من سلطة ذات صلاحية ، بل انه وبناء على طلب رئيس لجنة شؤون الاحزاب تم توفير القوة الامنية في المنطقة حفاظا على النظام العام مما لا يتوافر بفعل المحافظ اي دليل يربطه بالقيام باي فعل من الافعال المكونة للركن لجرم اساءة استعمال السلطة .