الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين تعرف على الطرق المغلقة والطرق السالكة بحذر في المملكة "اسماء" الارصاد : تجدد تساقط الثلوج في عدد من مناطق المملكة اليوم .. اسماء (الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-01-31 |

القضاء يبريء محافظ الزرقاء

القضاء يبريء محافظ الزرقاء

جفرا نيوز - اصدرت محكمة الزرقاء قرارا بالقضية رقم 2579/2017 ببراءة محافظ الزرقاء  محمد السميران بالدعوى المقامه عليه من قبل عضو حزب الجبهة الاردنية الموحدة السابق  امجد المجالي بخصوص مقر فرع الحزب في الزرقاء ،  حيث تم رفع شكوى 11615 / 2016 من قبل المجالي على وزير الداخلية سلامة حماد بوقت سابق حسبما اكد حزب الحزب في بيان اليوم وصل جفرا نيوز ،  مما يؤكد على قرار محكمة شمال عمان 745 / 2016 لصالح الامين العام السابق نايف الحديد وسلامة الاجراءات التي اتخذناها لتنفيذ مضمون القرار سندا لقانون الاحزاب والنظام الداخلي لحزب الجبهة الاردنية الموحدة وانه لا مجال للشك او الايحاء بسلامة المنظومة المؤسسية والقانونية للحزب.
وعللت المحكمة قرارها بان السميران لم يكن موجودا في الموقع عندما تم فتح مقر الحزب من قبل اللجنة المشكلة وفقا للأصول وبذلك لا يكون والحالة هذه قد ارتكب جرما معاقبا علية قانونا.
وكان رئيس حزب الجبهة الاردنية امجد هزاع المجالي تقدم بشكوى لدى محكمة بداية الزرقاء ضد محافظ الزرقاء السميران بجرم اساءة استعمال السلطة لتنفيذ مضمون كتاب لوزير الداخلية لتسليم مقر حزب الجبهة الاردنية الموحدة بالزرقاء مصطحبا معه الجهات الامنية ومندوبا عنه من المحافظة، حيث تم كسر القفل الرئيسي وتغيير الاقفال وتسليمه الى المدعو فاروق محمد سعد العبادي وبناء علية قدمت الشكوى وجرت الملاحقة .
واضاف القرار ان السميران لم يستعمل سلطاته الوظيفية مباشرة او غير مباشر ليعوق او يؤخر تنفيذ احكام القوانين او الانظمة المعمول بها او جباية الرسوم والضرائب المقررة قانونا او تنفيذ قرار قضائي او اي امر صادر من سلطة ذات صلاحية ، بل انه وبناء على طلب رئيس لجنة شؤون الاحزاب تم توفير القوة الامنية في المنطقة حفاظا على النظام العام مما لا يتوافر بفعل المحافظ اي دليل يربطه بالقيام باي فعل من الافعال المكونة للركن لجرم اساءة استعمال السلطة .