جفرا نيوز : أخبار الأردن | صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !
شريط الأخبار
اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات
عاجل
 

صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !

جفرا نيوز - ذكرت صحيفة " رأي اليوم " العربية ، ان وفداً صحافيا اردنيا تدخل لدى رئيس الحكومة الاردنية د. هاني الملقي ، من اجل الغاء قرار مجلس ادارة احد كبريات العريقة – مملوكة للحكومة – والمتضمن بيع ارض مسجلة باسم الصحيفة ، وذلك من اجل تدارك الضائقة المالية التي تمر بها الصحيفة ، و ان الرئيس الملقي وعد الوفد الصحافي، مساء الثلاثاء في مقر الحكومة ، بدراسة امكانية الغاء قرار مجلس ادارة الصحيفة اليومية، مشددا على دراسة الملف كاملا من قبل المختصين بالحكومة .
واتهم الوفد الصحافي مجلس الادارة امام رئيس الحكومة، بان صفقة البيع ستؤول الى متنفذ ، سموه بعينه وليس الخروج من الضائقة المالية.
وبالتزامن فان قرار مجلس الادارة المعنية، يأخد اكثر من شكل ، بيع كامل قطعة الارض ، المتواجدة في موقع حيوي في العاصمة عمان ومرتفع الثمن اضافة الى مساحاتها الكبيرة .
ويدرس مجلس ادارة الصحيفة عدة خيارات، بيع ارض الصحيفة والاستئجار من المالك الجديد – الضمان الاجتماعي – في حال البيع او الرحيل الى مقر اخر تملكه ايضا الصحيفة او بيع نصف قطعة الارض الفارغ والابقاء على الصحيفة في مبانيها الحالية وهو الخيار المناسب لمجلس الادارة .
وتواجه الصحافة الورقية مشاكل في العالم العربي وفي الاردن على وجهة الخصوص ، حيث اغلقت صحيفتي العرب اليوم والديار اليوميتين واضطرت صحيفة الدستور العريقة – مملوكة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومي – الى بيع مطابعها واراض تابعة لها والاستدانة من البنوك ، وضخ اموالا حكومية ، من اجل تلافي الاغلاق – والمشكلة مازالت قائمة وهو خيار تواجهه ايضا صحيفة الراي التي يعتقد ان مجلس ادارتها هو الذي يفكر ببيع قطعة ارض.
كذلك بين من ضمن السيناريوهات الاستثمار، بيع ارشيف الصحيفة او المطبعة وغيرها من الاصول بهدف الخروج من الأزمة المالية التي تعصف بها
وبنفس الوقت ، تواجه مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومية ، تخوفات بعدم ايفائه بالتزاماته تجاة المواطنيين الاردنيين ، لان اموال المؤسسة تجمع من اموال الاردنيين من اجل التقاعد، كما تواجة الحكومة من اقتصاديين اردنييين بانها تستثمر وتشتري المشاريع المفلسة ، وفي هذا تبذير لاموال تقاعد الاردنيين.