إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-02-01 | 10:10 am

صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !

صحيفة كبرى تتوجه لبيع ارضها .. و اخرى تبيع مطابع وعقارات لتدبير "رواتب" !

جفرا نيوز - ذكرت صحيفة " رأي اليوم " العربية ، ان وفداً صحافيا اردنيا تدخل لدى رئيس الحكومة الاردنية د. هاني الملقي ، من اجل الغاء قرار مجلس ادارة احد كبريات العريقة – مملوكة للحكومة – والمتضمن بيع ارض مسجلة باسم الصحيفة ، وذلك من اجل تدارك الضائقة المالية التي تمر بها الصحيفة ، و ان الرئيس الملقي وعد الوفد الصحافي، مساء الثلاثاء في مقر الحكومة ، بدراسة امكانية الغاء قرار مجلس ادارة الصحيفة اليومية، مشددا على دراسة الملف كاملا من قبل المختصين بالحكومة .
واتهم الوفد الصحافي مجلس الادارة امام رئيس الحكومة، بان صفقة البيع ستؤول الى متنفذ ، سموه بعينه وليس الخروج من الضائقة المالية.
وبالتزامن فان قرار مجلس الادارة المعنية، يأخد اكثر من شكل ، بيع كامل قطعة الارض ، المتواجدة في موقع حيوي في العاصمة عمان ومرتفع الثمن اضافة الى مساحاتها الكبيرة .
ويدرس مجلس ادارة الصحيفة عدة خيارات، بيع ارض الصحيفة والاستئجار من المالك الجديد – الضمان الاجتماعي – في حال البيع او الرحيل الى مقر اخر تملكه ايضا الصحيفة او بيع نصف قطعة الارض الفارغ والابقاء على الصحيفة في مبانيها الحالية وهو الخيار المناسب لمجلس الادارة .
وتواجه الصحافة الورقية مشاكل في العالم العربي وفي الاردن على وجهة الخصوص ، حيث اغلقت صحيفتي العرب اليوم والديار اليوميتين واضطرت صحيفة الدستور العريقة – مملوكة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومي – الى بيع مطابعها واراض تابعة لها والاستدانة من البنوك ، وضخ اموالا حكومية ، من اجل تلافي الاغلاق – والمشكلة مازالت قائمة وهو خيار تواجهه ايضا صحيفة الراي التي يعتقد ان مجلس ادارتها هو الذي يفكر ببيع قطعة ارض.
كذلك بين من ضمن السيناريوهات الاستثمار، بيع ارشيف الصحيفة او المطبعة وغيرها من الاصول بهدف الخروج من الأزمة المالية التي تعصف بها
وبنفس الوقت ، تواجه مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومية ، تخوفات بعدم ايفائه بالتزاماته تجاة المواطنيين الاردنيين ، لان اموال المؤسسة تجمع من اموال الاردنيين من اجل التقاعد، كما تواجة الحكومة من اقتصاديين اردنييين بانها تستثمر وتشتري المشاريع المفلسة ، وفي هذا تبذير لاموال تقاعد الاردنيين.