جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد
شريط الأخبار
بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان"
 

وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد

جفرا نيوز - توفي رجل الأعمال السعودي الفلسطيني عمر العقاد، فجر اليوم الخميس، في كندا. 
والشيخ عمر العقاد هو رجل أعمال سعودي فلسطيني، ولد في يافا عام1927 ،حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والميكانيكية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. هو مؤسس شركة العقاد للاستثمار- ايكو في السعودية عام 1975 ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك في فلسطين عام 1994.

كما أنه قاد مجموعة من المستثمرین لشراء 25 ٪من بنك سمیث بارني في العام 1982 ،وكان عضوا في مجلس إدارتھه. كما كان الشریك المؤسس والمدیر لبنك InvestCorp والمدیر المؤسس للبنك السعودي البریطاني وكان عضواً في مجلس إدارته لأكثر من عشرين عاما . أسس وأدار أكثر من أربعین شركة صناعیة وتجاریة منتشرة في جمیع أنحاء المملكة العربیة السعودیة معظمھا  موجودة وتعمل لغایة الآن.

خلال مسیرته، دعم المحسن عمر العقاد العدید من المشاریع والمؤسسات الخیریة في فلسطین بملایین الدولارات وكان من
المبادرین الأوائل في دعم جامعة بیرزیت من خلال بناء كلیة عمر العقاد للھندسة في العام 1984 بمساحة تبلغ 12,500متر مربع،
والتي تضم دوائر كلیّة الھندسة، ومشاغل، ومختبرات، بالإضافة إلى بعض الكلیات بتكلفة تجاوزت 6 ملیون دولار في حینه،
اضافة الى استمرار عائلة العقاد بتغطیة تكالیف صیانة المبنى طوال ال ّسنوات الماضیة.

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات

بعد اتفاقیة أوسلو ودخول السلطة الوطنیة الفلسطینیة، وتحدیداً في العام 1994 ،أعلن العقاد عن تأسیس الشركة العربیة الفلسطینیة للاستثمار- أیبك لتشجیع الاستثمار في فلسطین وخلق فرص عمل جدیدة. 
أیبك والتي یترأس مجلس إدارتھا حالیاً أبنه طارق العقاد ھي شركة مساھمة عامة أجنبیة مدرجة في بورصة فلسطین (APIC:PEX (برأس مال مدفوع قدره 70 ملیون دولار أمریكي وتتنوع استثماراتھا في قطاعات التصنیع والتجارة والتوزیع والخدمات في فلسطین، والأردن، والسعودیة والإمارات.