جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد
شريط الأخبار
شاب يشنق نفسه في الكرك الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط الملك يستمع لردي ‘‘الأعيان‘‘ و‘‘النواب‘‘ على خطاب العرش اليوم أجواء خريفية دافئة اليوم ومنخفض جوي غدا شريك جديد في البوتاس مكان بوتاش الكندية الأمير علي : تجنبوا الاختباء وراء الالقاب مصدر امني ينفي لجفرا نيوز القبض على قاتل اللواء الحنيني ويدعو لعدم الالتفات للشائعات مقتل مسؤول أمني سابق بالرصاص في مأدبا المانيا تخصص (462.12) مليون يورو للاردن كمساعدات وقروض ميسرة الملك يلتقي بن سلمان ويتابع جانبا من مؤتمر مستقبل الاستثمار الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف أب يقتل نجله الثلاثيني بالرصاص و يلوذ بالفرار في العقبة ضبط شحنة مخدرات داخل "احجار رخام" كانت معدة للتهريب لإحدى الدول المجاورة (صور) متحف امريكي يفجر مفاجأة : مخطوطات البحر الميت "مزورة" (صور) الملك يغادر الى السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين و اجراء مباحثات ضبط اعتداءات كبيرة على المياه في سحاب و الرمثا و الكفرين (صور) (4) شهور على انتهاء عقد مجلس إدارة التلفزيون الاردني دون تعيين بديل له السفير "ابو شتال" يسلم رئيس الوزراء الكويتي دعوة رسمية لزيارة الاردن لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل رئيس بلدية الزرقاء وابو سكر يستهجن بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزرارات و المؤسسات الحكومية
عاجل
 

وفاة رجل الاعمال والمحسن الكبير عمر العقاد

جفرا نيوز - توفي رجل الأعمال السعودي الفلسطيني عمر العقاد، فجر اليوم الخميس، في كندا. 
والشيخ عمر العقاد هو رجل أعمال سعودي فلسطيني، ولد في يافا عام1927 ،حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والميكانيكية من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة. هو مؤسس شركة العقاد للاستثمار- ايكو في السعودية عام 1975 ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك في فلسطين عام 1994.

كما أنه قاد مجموعة من المستثمرین لشراء 25 ٪من بنك سمیث بارني في العام 1982 ،وكان عضوا في مجلس إدارتھه. كما كان الشریك المؤسس والمدیر لبنك InvestCorp والمدیر المؤسس للبنك السعودي البریطاني وكان عضواً في مجلس إدارته لأكثر من عشرين عاما . أسس وأدار أكثر من أربعین شركة صناعیة وتجاریة منتشرة في جمیع أنحاء المملكة العربیة السعودیة معظمھا  موجودة وتعمل لغایة الآن.

خلال مسیرته، دعم المحسن عمر العقاد العدید من المشاریع والمؤسسات الخیریة في فلسطین بملایین الدولارات وكان من
المبادرین الأوائل في دعم جامعة بیرزیت من خلال بناء كلیة عمر العقاد للھندسة في العام 1984 بمساحة تبلغ 12,500متر مربع،
والتي تضم دوائر كلیّة الھندسة، ومشاغل، ومختبرات، بالإضافة إلى بعض الكلیات بتكلفة تجاوزت 6 ملیون دولار في حینه،
اضافة الى استمرار عائلة العقاد بتغطیة تكالیف صیانة المبنى طوال ال ّسنوات الماضیة.

وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد في يوليو 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات

بعد اتفاقیة أوسلو ودخول السلطة الوطنیة الفلسطینیة، وتحدیداً في العام 1994 ،أعلن العقاد عن تأسیس الشركة العربیة الفلسطینیة للاستثمار- أیبك لتشجیع الاستثمار في فلسطین وخلق فرص عمل جدیدة. 
أیبك والتي یترأس مجلس إدارتھا حالیاً أبنه طارق العقاد ھي شركة مساھمة عامة أجنبیة مدرجة في بورصة فلسطین (APIC:PEX (برأس مال مدفوع قدره 70 ملیون دولار أمریكي وتتنوع استثماراتھا في قطاعات التصنیع والتجارة والتوزیع والخدمات في فلسطین، والأردن، والسعودیة والإمارات.