حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه فيديو .. ضبط ساقي باصين عمومي اثناء قيادتهما بشكل متهور في عمان هيومن رايتس: تعديلات "الجرائم الالكترونية" في الاردن تقيد حرية التعبير
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2018-02-02 | 10:44 am

جدل في المانيا بعد اعلان سياسي يميني متطرف اعتناقه للإسلام

جدل في المانيا بعد اعلان سياسي يميني متطرف اعتناقه للإسلام

جفرا نيوز

يتواصل الجدل في ألمانيا، بعد إعلان سياسي سابق في حزب يميني متطرف، اعتناقه الدين الإسلامي، رغم توجهات الحزب الصريحة ضد الإسلام.

 

ونقلت شبكة "دويتشه فيله"، تصريحات لأرتور فاغنر، عضو حزب "البديل من أجل ألمانيا"، اليميني المتطرف، قوله إن اعتناقه الدين الإسلام، وتغيير اسمه إلى "أحمد"، تم في العام 2015 وهو في زيارة إلى روسيا.

 

وقال في تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية، إن "من بين الأسباب التي جعلتني أعتنق الإسلام التغييرات التي طرأت على الكنيسة، والتي لم تعد تنسجم مع قناعاتي: موقفهم من حزب البديل من أجل ألمانيا، وزواج المثليين ومشاركة القساوسة في احتفالات المثليين (يوم كريستوفر) ببرلين (...)".

وأوضح فاغنر أنه زار روسيا أواخر العام 2015، وتعرف على المسلمين "كشعب منفتح وصادق"، وهو ما شجعه أكثر على اتخاذ قراره بتغيير دينه، على حد قوله.

وتابع بأنه وبعد اعتناقه الإسلام، ظل متكتما على الأمر، ولم يطلع عليه أعضاء الحزب، واحتار في طريقة مواجتهم وإخبارهم بإسلامه، مضيفا أنه تساءل كيف سيخبر أندرياس كالبيتس، رئيس منظمة الحزب اليميني الشعبوي المعادي للإسلام في ولاية براندنبورغ، بالقرار، خصوصا أن الأخير من بين الذين يتبنون شعار "الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا".

 

بدوره، صرح المتحدث باسم الحزب دانييل فريسه، إن "اعتناق فاغنر للإسلام لا يشكل مشكلة للحزب". وأضاف: "لا أعتقد أن ذلك يعد مشكلة عند أغلبية أعضاء الحزب". وأشار إلى أن "هنالك أعضاء مسلمين في حزب البديل من أجل ألمانيا".