جفرا نيوز : أخبار الأردن | جدل في المانيا بعد اعلان سياسي يميني متطرف اعتناقه للإسلام
شريط الأخبار
الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر
عاجل
 

جدل في المانيا بعد اعلان سياسي يميني متطرف اعتناقه للإسلام

جفرا نيوز

يتواصل الجدل في ألمانيا، بعد إعلان سياسي سابق في حزب يميني متطرف، اعتناقه الدين الإسلامي، رغم توجهات الحزب الصريحة ضد الإسلام.

 

ونقلت شبكة "دويتشه فيله"، تصريحات لأرتور فاغنر، عضو حزب "البديل من أجل ألمانيا"، اليميني المتطرف، قوله إن اعتناقه الدين الإسلام، وتغيير اسمه إلى "أحمد"، تم في العام 2015 وهو في زيارة إلى روسيا.

 

وقال في تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية، إن "من بين الأسباب التي جعلتني أعتنق الإسلام التغييرات التي طرأت على الكنيسة، والتي لم تعد تنسجم مع قناعاتي: موقفهم من حزب البديل من أجل ألمانيا، وزواج المثليين ومشاركة القساوسة في احتفالات المثليين (يوم كريستوفر) ببرلين (...)".

وأوضح فاغنر أنه زار روسيا أواخر العام 2015، وتعرف على المسلمين "كشعب منفتح وصادق"، وهو ما شجعه أكثر على اتخاذ قراره بتغيير دينه، على حد قوله.

وتابع بأنه وبعد اعتناقه الإسلام، ظل متكتما على الأمر، ولم يطلع عليه أعضاء الحزب، واحتار في طريقة مواجتهم وإخبارهم بإسلامه، مضيفا أنه تساءل كيف سيخبر أندرياس كالبيتس، رئيس منظمة الحزب اليميني الشعبوي المعادي للإسلام في ولاية براندنبورغ، بالقرار، خصوصا أن الأخير من بين الذين يتبنون شعار "الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا".

 

بدوره، صرح المتحدث باسم الحزب دانييل فريسه، إن "اعتناق فاغنر للإسلام لا يشكل مشكلة للحزب". وأضاف: "لا أعتقد أن ذلك يعد مشكلة عند أغلبية أعضاء الحزب". وأشار إلى أن "هنالك أعضاء مسلمين في حزب البديل من أجل ألمانيا".