شريط الأخبار
عمان الأغلى عربيا حريق 60 دونم شعير في اربد الأمانة ترفع 35 ألف طن نفايات خلال الأيام العشرة الماضية حريق محدود بمستشفى العقبة الحديث اصابة طفل بجروح ورضوض متنوعة اثر حادث دهس بالزرقاء الأمن العام : فيديو توزيع المعونات قديم وخارج الأردن (فيديو) 17 إصابة بينهم رجال أمن بتصادم زنزانة سجناء وشاحنة ..صور «الصحة» تسترد 803 آلاف دينار من 620 مساعد صيدلي الفحيص تشكو وزير البلديات ! بروناي تعتزم بيع حصتها في ’الفوسفات‘ اعتداء على رجال سير في عمان - فيديو حتر : أهالي الفحيص يرفضون مصادرة حقهم في رسم مُستقبل مدينتهم النقابات المهنية تدعو منتسبيها للاضراب الاربعاء رفضا لقانون الضريبة الصناعيون: سنغلق مصانعنا ونسرح عمالنا اذا استمرت الحكومة بقانون الضريبة سيدة تضع مولودها داخل تكسي على مكتب وزير الصحة طفل يصارع المرض فهل تنقذه ؟ الاناضول التركية : "ضنك العيش يخيم على اجواء اللاجئين في الاردن" إخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار العُمانية إصابة شخصين دهساً في الجاردنز أبوظبي: العلم الأردني يزين أهم المعالم الوطنية بذكرى الاستقلال
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

على نفقة الرئيس الشخصية
بعيدا عن الثرثرة والاشاعات المغرضة , فإن معلومات " جفرا نيوز " تشير الى ان رئيس الوزراء هاني الملقي قد قام بحجز تذاكر سفره على نفقته الخاصة وليس على حساب الدولة او الرئاسة .
**************************
هل تفعلها الحكومة .. امين عام الشباب
فعاليات رياضية وشبابية طالبت الحكومة بأن يكون امين عام وزارة الشباب من كادر الوزارة , فهو الادرى بهموم الرياضة والشباب من اي شخص اخر يتم تعينه من خارج كادر الوزارة .
**************************
الرفاعي يعود بعد رحلة عمل
الاسبوع المقبل يكون بأذن الله رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي بين الاصدقاء والمحبين في الوطن بعد ان يستكمل زيارة عمل الى امريكا ودول اوروبية حيث القى هناك محاضرات في كبرى المعاهد والجامعات العالمية .
الرفاعي وطيلة غيابه عن ارض الوطن كان على اتصال مع الاصدقاء مؤكدا ان جسده فقط خارج البلاد إما " قلبه " فهو في الاردن .
**************************
الرئيس بالوكالة
لأول مرة يتم الاعلان رسميا ان الوزير د. ممدوح العبادي رئيسا للوزراء بالوكالة طيلة فترة غياب الرئيس الملقي خارج البلاد حيث سبق وان غادر الملقي الى الخارج قبل ذلك ولم يتم اعلان رئيس وزراء بالوكالة .
**************************
ثلاثون الف اردني طلبوا تأشيرة الى دبي
احصائية رسمية اشارت الى ان الشهر الماضي شهد تقدم نحو (30) الف مواطن اردني بطلبات الحصول على تأشيرة الدخول الى دولة الامارات لحضور فعاليات مهرجان التسوق الدولي هناك .
**************************
مالك حداد الوحيد الذي وضع خطه عمل
يعتبر وزير النقل الاسبق مالك حداد هو الوزير الوحيد الذي كان يضع خطة عمل مدروسة ومتقنه جدا لمعالجة ملف النقل في الاردن .. الا ان الحظ لم يسعفه لتنفيذ برنامجه المنجز بخروجه مبكرا من الحكومة .
**************************
نادي ديونز سيكون معلما رياضيا وترفيهيا
اكملت ادارة نادي الديونز كافة التحديثات الضخمة وفق ارقى المواصفات العالمية الترفيهية والرياضية حيث اصبح النادي ذا صبغة جمالية خلابة ليكون اعادة الافتتاح خلال فترة وجيزة لمعلم رياضي واجتماعي ضخم على مستوى الشرق الأوسط .
**************************
محمود الحمود سفيرا في سنغافورة
مجلس الوزراء قرر تعيين الدبلوماسي محمود الحمود سفيرا للمملكة في سنغافوره وذلك بعد قرار فتح سفارة اردنية هناك .. السفير الحمود احد ابناء وزارة الخارجية الذين تميزوا بالانجاز والعطاء .
**************************
قرار جريء لمديرالامن العام
جاء قرار مدير الامن العام اللواء الركن احمد الفقيه بنشر صورة واسم منفذ عملية السطو على بنك الاتحاد قرار في الاتجاه الصحيح بشفافية وكان القرار مكان اعجاب الشارع الاردني .
**************************
المحافظ خالد ابو زيد هو اول من اقترح
للعلم .. فإن المحافظ الاسبق خالد ابو زيد كان اول مسؤول يقدم مقترحا بتأسيس دائرة خاصة لحماية الاستثمار والمستثمرين تتبع لمديرية الامن العام .
**************************
امام وزير العمل النشيط
نضع ملاحظة امام وزير العمل علي الغزاوي رغم نشاطه المكثف وجهوده المنجزة في جعل الاردن خال من العمالة الوافدة " المخالفة " وذلك بتشكيل لجنة خاصة للتفتيش على الاندية الليلية وصالات الكوفي شوب والديسكو التي استثمرت الفرصة وقامت بتشغيل نادلات وعاملات ومطربات بدون تصاريح عمل حيث ان تصويب اوضاع تلك الاندية سيرفد الخزينة بالاموال جراء الزامها باصدار تصاريح العمل رسميا
**************************
امام امين عمان
لمن يبحث عن المعلومة والاجابة على الاستفسارات الصحفية لدى امانة عمان سيدخل في " دوامة " نظرا لعدم وجود اي شخص يمتلك صلاحيات الاجابة والتصريح لوسائل الاعلام .. بلاغ على مكتب عمدة عمان د.يوسف الشواربة .. لعل وعسى ..!
*************************
الباشا فاضل الحمود
اللواء المتقاعد فاضل الحمود كان اول من علق على ان نشامى الامن العام سيكونوا بالمرصاد لعصابة السطو على بنك الاتحاد وهذا ما تم بزمن قياسي عندما تمكن رجال الامن العام من القبض على منفذين جريمة السطو .
**************************
مطلوب معالجة ملف البطالة والاستثمار
نائب مخضرم اكد انه وبعد ان ركبت الحكومة رأسها ورفعت الاسعار على المواطنين يجب عليها ان تعمل فورا على معالجة ملف البطالة والفقر والسعي نحو تشجيع الاستثمار وجلب المستثمرين لا تطفيشهم .!!
**************************
الزميل بلال ال خطاب مستشارا في الرئاسة
قرر مجلس الوزراء تعيين الزميل بلال ال خطاب مستشارا في رئاسة الوزراء .. الف مبروك .
**************************
حملة امنيه تقود الى ....
قامت لجنة امنية خاصة بحمله على سوق الذهب وسط البلد وتمكنت من ضبط خواتم ومشغولات فضه تحمل شعارات تكفيرية متشددة وعلمت جفرا نيوز انه قد تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق بعض الصاغة .
**************************
وزير ينسب بأمين عام وزارته
مصدر موثوق ابلغ جفرا نيوز ان وزير في مقتبل العمر " مثير للجدل " قام بالتنسيب بانهاء عقد امين عام الوزارة رغم ان عقد الامين ينتهي في نيسان المقبل . وزاد المصدر ان سبب ذلك رفض الامين العام اتخاذ قرارات اعتبرها كيدية ضد مسؤولين في الوزارة لا يروق بعضهم لصاحب المعالي الوزير الشاب ..!
**************************
الذهبي يقيم مأدبة عشاء
رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي اقام مأدبة كبرى في مطعم فخر الدين على شرف عدد من الاعلاميين .
**************************
الملك في الامارت
لمن يزور دبي من الاردنيين سيكتشف ان الهنود العاملين هناك وعندما يسألونك من اي بلد تقول لهم " الاردن " يقدمون عبارات المحبة والاعجاب بشخصية جلالة الملك عبد الله الثاني .
**************************
الرحيمي يتواصل مع ابناء جرش
النائب الاسبق مفلح الرحيمي يتواصل مع ابناء قاعدته الشعبية وزيارتهم وتلبية المستطاع من احتياجاتهم لقناعته ان خدمة الناس ليست مشروطة بنيابة او منصب .
**************************
مناسبة خاصة
مناسبة خاصة في منزل رجل اعمال مرموق جمعت رئيس الوزراء عبد الله النسور ورئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري حيث كان الحديث حول الحرص على مصالح الوطن والدولة .
**************************
نتمنى على النواب الابتعاد عن هذه العادة
كم نتمنى على بعض اعضاء مجلس النواب التخلي عن عادة الالتفاف حول رئيس الحكومة والوزراء للاستجداء لتوقيع معاملات وتعيينات لبعض المحاسيب والاصدقاء , خاصة وان النائب سلطة رقابية على اداء الحكومة وفريقها الوزاري .
**************************
عامر البشير والنقل العام
استهجن العديد من المراقبين النشاط اللافت هذه الايام للنائب الاسبق م. عامر البشير في استعراض خبراته حول النقل العام عبر مقالات منسوبة له ... البعض فسر ان سر هذا النشاط هو بحث البشير عن وسيلة للدخول في الحكومة وتولي منصب وزير النقل الذي شغر بخروج الوزير جميل مجاهد من الحكومة .
**************************
كريشان في الفوسفات
تقرر تعيين العين الاسبق المحامي محمد عبد القادر كريشان عضوا في مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية .