بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-02-04 | 03:09 pm

الطراونة : الحكومة سترد على توصياتنا خلال 10 ايام والملك لم يقصد مجلس النواب

الطراونة : الحكومة سترد على توصياتنا خلال 10 ايام والملك لم يقصد مجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

اعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن ان الحكومة ستجيب على توصيات النواب الخاصة بـ"رفع الضرائب والاسعار" خلال العشر الايام القادمة.
وبين الطراونة في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ، الاحد ، انه التقى مع رئيس الوزراء بالانابة ممدوح العبادي للبحث في هذا الشأن.
من جهة اخرى ، قال الطراونة ان هناك محللين سياسسين اخطأوا بتحليل حديث الملك الاخير ، مبينا ان الملك لم يقصد مجلس النواب، جاء ذلك في رده على حديث للنائب العرموطي.
وكان مجلس النواب أوصى المجلس بإرسال قانون معدل للضريبة العامة يُخوّل مجلس النواب تحديد مقدار الزيادة على الضريبة، وتزويد النواب بالأحكام القضائية القطعية غير المحصلة من الضريبة.
كما تضمنت التوصيات الغاء الضريبة عن الكتاب والقلم، وتحويل الحالات المرضية المتلعقة بالسرطان والقلب والكلى الى مستشفيات الجامعة ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى تحديد هامش ربح لمستوردي الادوية، ومراقبة اجراءات على البنوك فيما يتعلق بزيادة الفائدة والعمولات على القروض.
كما دعا النواب الى تخفيض كلف الانتاج الزراعي وعدم فرض ضرائب على مدخلات الانتاج الزراعي، وفتح اسواق جديدة للتصدير ، فضلا عن فتح فروع للمؤسستين الاستهلاكتين المدنية والعسكرية، ودعم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك.
وطالبوا الحكومة وضع خطة اقتصادية تزيد الايرادات العامة، وأن تضع حلولاً لمشكلة البطالة، وتعيد النظر بالضريبة المفروضة على بعض السلع، مع اعفاء اطارات السيارات من الضريبة للحد من الحوادث وتوفير متطلبات السلامة العامة.