جفرا نيوز : أخبار الأردن | " ثورة بيضاء " في الداخلية
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

" ثورة بيضاء " في الداخلية

‬‬ جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
لاقى قرار وزير الداخلية غالب الزعبي والحكومة الاردنية بتعيين عدد من " الباشاوات " من المتقاعدين العسكريين كـ محافظين في وزارة الداخلية ، ارتياحا كبير في الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء ، لما يتمتع به اولئك المحافظون من سيرة مهنية عريقة و خبرات متراكمة ستنعكس ايجابا على اداء الوزارة و محافظاتها، حتى وصف البعض تلك القرارات التي شملت احالات على الطرف الاخر بـ " الثورة البيضاء " في الوزارة التي يديرها الخبير المخضرم الباشا غالب الزعبي .
ضح الدماء الجديدة في الداخلية من خارج كوادرها وموظيفها سيعطي من كل بدّ نتائجه المرجوة باغلاق نقاط الضعف العديدة التي تواجهها بعض المحافظات ودوائر الداخلية جرّاء نقص الخبرات لديها ، خاصة بعد ان بدأت تتعالى في الاونة الاخيرة اصوات النقد لعمل عديد المحافظين وادئهم وطريق ادارتهم للحاكمية الادارية.
كما ان هذا القرار يأتي استجابة لرؤية القائد الاعلى للقوات المسلحة بدعم المتقاعدين العسكريين ، وتوجيهاته بضرورة الاستفادة من خبراتهم المتراكمة من المدارس العسكرية المختلفة التي خدموا فيها لسنوات عديدة .
تعيينات المتقاعدين العسكريين خطوة ايجابية و محمودة من الباشا الزعبي والحكومة للاستعانة بخبراتهم ولضبط اداء وايقاع اداء المحافظات خاصة لما يتمتع به اولئك المحافظون الجدد من سية طيبة وعلاقات اجتماعية كبيرة ستساعد بكل تأكيد على الاندماج مع المجتمعات المحلية وفضّ المنازعات و فرض القانون ، خاصة وان الحاكم الاداريين يتمتعون بصلاحيات كبيرة ضمن قانون منع الجرائم وتطبيقه لصالح الامن المجتمعي في الوطن.
يذكر ان مجلس الوزراء قرر اليوم الاثنين تعيين كلا من الباشا مأمون حلمي اللوزي، احمد سلامة العموش ، حسن احمد القيام ، جمال ابراهيم البدور، علي احمد المجالي، صالح جدوع النصارات محافظين في وزارة الداخلية