ترخيص مبدئي لشركتي اتصالات جديدتين أجواء باردة وغائمة بأغلب مناطق المملكة اصابة 3 اشخاص بعيارات نارية اثر مشاجرة جماعية في مادبا تحرك أردني فلسطيني لإحباط "صفقة القرن" هل خرج العفو العام كما التوجيه الملكي ام حسب رغبات النواب ؟ إمام مسجد أردني متهم ب"هتك عرض" 3 أطفال.. و"العفو العام" ينقذه مجلس الوزراء الكويتي يشيد بالنتائج "الإيجابية" لزيارة الشيخ جابر الصباح للأردن 23 حزباً أردنياً يقدمون مقترحاً لتعديل «قانون الاحزاب» اجتماع الكويت: دعم الاقتصاد الأردني عبر متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع مكّة في الزرقاء .. اغلاق محلات ومطاعم بالجملة في احد اكثر الشوارع حيوية في المدينة وفاة مواطن اردني في البحرين بحادث سير رؤساء مجالس محافظات يناقشون تجربة اللامركزية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-02-05 | 02:51 pm

" ثورة بيضاء " في الداخلية

" ثورة بيضاء " في الداخلية

‬‬ جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
لاقى قرار وزير الداخلية غالب الزعبي والحكومة الاردنية بتعيين عدد من " الباشاوات " من المتقاعدين العسكريين كـ محافظين في وزارة الداخلية ، ارتياحا كبير في الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء ، لما يتمتع به اولئك المحافظون من سيرة مهنية عريقة و خبرات متراكمة ستنعكس ايجابا على اداء الوزارة و محافظاتها، حتى وصف البعض تلك القرارات التي شملت احالات على الطرف الاخر بـ " الثورة البيضاء " في الوزارة التي يديرها الخبير المخضرم الباشا غالب الزعبي .
ضح الدماء الجديدة في الداخلية من خارج كوادرها وموظيفها سيعطي من كل بدّ نتائجه المرجوة باغلاق نقاط الضعف العديدة التي تواجهها بعض المحافظات ودوائر الداخلية جرّاء نقص الخبرات لديها ، خاصة بعد ان بدأت تتعالى في الاونة الاخيرة اصوات النقد لعمل عديد المحافظين وادئهم وطريق ادارتهم للحاكمية الادارية.
كما ان هذا القرار يأتي استجابة لرؤية القائد الاعلى للقوات المسلحة بدعم المتقاعدين العسكريين ، وتوجيهاته بضرورة الاستفادة من خبراتهم المتراكمة من المدارس العسكرية المختلفة التي خدموا فيها لسنوات عديدة .
تعيينات المتقاعدين العسكريين خطوة ايجابية و محمودة من الباشا الزعبي والحكومة للاستعانة بخبراتهم ولضبط اداء وايقاع اداء المحافظات خاصة لما يتمتع به اولئك المحافظون الجدد من سية طيبة وعلاقات اجتماعية كبيرة ستساعد بكل تأكيد على الاندماج مع المجتمعات المحلية وفضّ المنازعات و فرض القانون ، خاصة وان الحاكم الاداريين يتمتعون بصلاحيات كبيرة ضمن قانون منع الجرائم وتطبيقه لصالح الامن المجتمعي في الوطن.
يذكر ان مجلس الوزراء قرر اليوم الاثنين تعيين كلا من الباشا مأمون حلمي اللوزي، احمد سلامة العموش ، حسن احمد القيام ، جمال ابراهيم البدور، علي احمد المجالي، صالح جدوع النصارات محافظين في وزارة الداخلية