جفرا نيوز : أخبار الأردن | النواب يرفض إلزام الجامعات بعودة النائب الأكاديمي للجامعة
شريط الأخبار
توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن
عاجل
 

النواب يرفض إلزام الجامعات بعودة النائب الأكاديمي للجامعة

جفرا نيوز - اقر مجلس النواب قانون الجامعات بعد جدل حول المادة 21 منه ، واعاد المجلس النظر بالمادة 21 منه بناء على طلب مجموعة من النواب منهم سليمان الزبن وعبد الله العكايلة.
وبالرغم من محاولات مجموعة من النواب منح احتفاظ النائب الاكاديمي بكل الامتيازات والاستمرارية في الخدمة بالجامعة التي استقال منها إلا ان هذه المحاولات فشلت امام مداخلات نواب اكدوا وجود شبهة دستورية فيها.
النائب عبد الله العكايلة اثنى على مقترح لجنة التربية النيابية التي تجيز ان يستمر امتيازات النائب وحسبته التقاعدية في الجامعة في ذات الفترة التي يعمل فيها كنائب.
النائب عبد المنعم العودات قال ان عضو مجلس الامة يجب الا يكون موظفا عاما، ومن يدرس في جامعة رسمية هو موظف عام وكيف تعتبر خدمته مستمرة طوال وجوده في العمل النيابي
واكد العودات ان العقل والمنطق يقول الا يوافق على منح استمرارية الاكاديمي بالجامعة التي كان فيها طوال فترة العمل النيابي.