الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-02-07 | 12:29 pm

300 الف رسالة نصية ترشد الطلبة لاختيار تخصصهم الجامعي

300 الف رسالة نصية ترشد الطلبة لاختيار تخصصهم الجامعي

جفرا نيوز - بيّن أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عاهد الوهادنة بأن الوزارة أرسلت ما يقارب (300ألف ) رسالة نصية لطلبة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية والصيفية للعام الدراسي 2018 والطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية ضمن خطتها الإرشادية والتوجيه المتضمنة تعريف الطلبة الأردنيين بواقع التخصصات الراكدة والمشبعة والتخصصات المطلوبة في القطاعين العام والخاص ودول الخليج، حيث تضمنت الرسائل الرابط الخاص بالموقع "اختر تخصصك" وفيديو "كيف تختار تخصصك" والموجود على الموقع الإلكتروني للوزارة (www.mohe.gov.jo) ويهدفان لتوجيه الطلبة وأولياء أمورهم بطريقة علمية ومنهجية في اختيار تخصص المستقبل.
حيث تم اعداد هذا الموقع ضمن رؤية تساعد الطلبة على صناعة مستقبلهم وتنمية اقتصاد الأردن بتضمينه التخصصات الراكدة والمشبعة والمتاحة للعمل في الأردن ودول الخليج العربي، وأشار الوهادنة إلى أن الموقع والفيديو تضمنا أجزاءً متكاملة ومعلومات كافية بما يعيد العلاقة الايجابية بين التدريس الجامعي وسوق العمل للانطلاقة الصحيحة.
وأضاف الوهادنة إلى أن العديد من الاستفسارات بدأت تصل للوزارة وتم الرد عليها بشكل فوري من خلال مديريات الوزارة كل حسب اختصاصه، ودعا الوهادنة الطلبة وأولياء أمورهم والراغبين بمعرفة معلومات مفصلة عن التخصصات الراكدة والمشبعة واعداد الطلبة في الجامعات وكليات المجتمع الاطلاع على الموقع والفيديو من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (www.mohe.gov.jo).