إعلام اسرائيلي: الأردن اطلق سراح مستوطن عبر البحر الى العقبة الخارجية: التعرف على هوية الأردني المتوفى في سوريا العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-02-07 |

المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات

المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات

جفرا نيوز - قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني انه من المهم للاقتصاد الوطني أن تعمل الحكومة على توفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين والشركات وفقا للتشريعات المعمول بها لتشجيعهم على الاستثمار في المملكة والحفاظ على ديمومة واستمرارية هذه الاستثمارات.

وشدد المسلماني باننا نؤمن إضافة إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية ودعمها كذلك باهمية توفير كافة متطلبات المستثمر الاردني والذي فضل الاستثمار في بلده عن الخروج الى اي مكان اخر.
قبل أي شيء يجب أن نفكر في كيفية تشجيع المستثمر الأردني بأن يقدم له كافة الامتيازات التي تمنح للشركات والمستثمرين ألاجانب
وفي هذا الاطار بين المسلماني بأن شركة رأيان اير اعلنت عن تقديم عرض على تذاكر السفر للمملكة بأسعار منخفضة وهذا يشكل منافسة للشركات الأردنية وللناقل الوطني وسيلحق خسائر كبيرة لهذه الشركات
.
مضيفا بأن مثل هذه الخطوة بالرغم من أنها سوف تزيد من إعداد القادمين للمملكة إلا أنه كان من الأجدر أن تمنح مثل هذه الإعفاءات للشركات الوطنية والتي تدفع حاليا ضرائب لا تقل عن 40% من قيمة التذكرة .

مثل هذه الخطوة تعرض شركاتنا الوطنية للإفلاس وفقدان عدد كبير من الموظفين لأعمالهم وفقدان الخزينة ما تجنيه من مردود من هذه الشركات.

متسائلا كيف يتم منح شركات اجنبية مثل هذه الإعفاءات وما هي الجهة التي منحت هذه الإعفاءات لشركة رايان إير وحرمت منها الشركات الوطنية التي طالبت لسنوات بمثل هذا الإجراء.

وختم المسلماني حديثه بأن لا أحد مطلقا ضد الإستثمار والشركات الأجنبية المستثمرة في المملكة ولكن يجب أن يتم النظر بعدالة لكافة الاستثمارات والشركات عند تطبيق أي إعفاءات وتسهيلات بحيث يتم مراعاة أسس المنافسة العادلة للحفاظ على الشركات الوطنية.