جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته
شريط الأخبار
يريدونها فتنة انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة الطراونة : الاردن تجاوز اخطر المراحل بقيادته الحكيمة وبسالة اجهزته الامنية دفعة ثانية من جرحى "مسيرة العودة" تصل الأردن المبيضين : الحاكم الإداري هو رئيس الإدارة العامة في منطقة اختصاصه نص مشروع قانون الضريبة متقاعد عسكري للوزير حسان: توقَّعناك نجمًا في هوليود أو مُصارعًا أما أن تُصبح لاعبًا أساسيًّا فتِلك مُصيبة الملقي: الحكومة مسخرة لتقديم أفضل الخدمات شمول عمال صوامع العقبة بالضمان الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين في طبربور .. صور الأميرة بسمة في وسط البلد تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية - اسماء لا حقوق عمالية لمتوفي صوامع العقبة .. والشركة تتكفل بتعويض ذويهم تمهيدا لرفع أسعار المياه .. (4,76) مليار دينار ستنفقها الحكومة لتطوير القطاع هل يفترش مرضى السرطان الارض في مستشفى البشير ؟ الزراعة تبدأ بتطوير سلسلة إنتاج القمح في الأردن (الفريكة) دعوى بحق النائب محمد الرياطي لدى مدعي عام العقبة "سلم وهات ابوسك" تكلف وافدا عربيا السجن عامين ونصف الضمان يتابع اجراءات شمول متضرري انفجار صوامع العقبة بمبادرة ملكية، تجديد فرش عدد من أمهات المساجد في مختلف محافظات المملكة
عاجل
 

مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

جفرا نيوز -  عقد اليوم الاربعاء الموافق 7/2/2018 اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة في حرم جامعة الشرق الأوسط (MEU) ، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت في منتصف العام 2017 لبحث آلية التعاون المشترك وتأسيس جمعية لمالكي الجامعات الخاصة الأردنية.

وتناول الحضور خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور يعقوب ناصر الدين، قانون الجامعات الأردنية وتعديلاته التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس النواب ، إذ دعا المجتمعون إلى أن يكون إقرار هذا القانون هو بداية لتحقيق الأهداف والطموحات الأكاديمية التي تسهم في دعم التعليم العالي والبحث العلمي، وحرية التعليم والجامعات في الأردن.

وناقش الحضور غايات الجمعية المزمع تأسيسها، وأكدوا ضرورة أن تنصب على دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل ، ودعم الحوكمة الرشيدة، والبحث العلمي، والطلبة المتفوقين، ودعم نشر الابحاث، وعمل الدراسات والبحوث، وانشاء بنك للمعلومات، ومن المقرر أن تعد مسودة النظام الخاص بالجمعية بحلول منتصف شهر آذار، وسيناقش خلال الاجتماع القادم المقرر 12 آذار المقبل.

وأكد الحضور على أهمية الشراكة بين الجامعات الخاصة وتفعيلها، وتبادل الخبرات المكتسبة، وتطوير العمل المشترك ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بخصوص الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتطوير قطاع التعليم العالي في الأردن وحماية الإستثمارات الوطنية ودعمها بشتى الوسائل.