جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشركة المهنية لصيانة الطائرات توقع اتفاقية مع هيئة الاستثمار لإعتمادها منطقة حرة خاصة
شريط الأخبار
الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر
عاجل
 

الشركة المهنية لصيانة الطائرات توقع اتفاقية مع هيئة الاستثمار لإعتمادها منطقة حرة خاصة

جفرا نيوز - تم اليوم الموافق 07 شباط 2018 توقيع اتفاقية بين الشركة المهنية لصيانة الطائرات احدى شركات مجموعة الاردنية للطيران مع هيئة الاستثمار لإعتمادها منطقة حرة خاصة بحضور معالي وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة .
وقال شحادة خلال توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن زهير الخشمان ، ان إنشاء مركز لصيانة الطائرات في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي ووجود مشاريع لصيانة الطائرات في المملكة يعد خطوة للاستثمار بالاتجاه الصحيح.
وأضاف شحادة أن خلق تيار عنقودي يرتبط بصناعة صيانة الطائرات كإنشاء معاهد فنية وأكاديمية وخطوط للشحن الجوي ونقل الركاب من خلال تمكين الخبرات والمواهب الأردنية يخلق فرصا ذات جدوى اقتصادية ويساهم في استغلال الأفكار والسواعد الوطنية.

بدوره ثمن الخشمان دعم الحكومة لقطاع الاستثمار سيما فيما يتعلق بالاستثمار بالقطاع الجوي والطيران مشيرا الى دور هيئة الاستثمار وهيئة الطيران المدني.

وقال الخشمان ان الشركة المهنية لصيانة الطائرات هي شركة مملوكة للشركة الاردنية للطيران ، وبانضمامها وحصولها على موافقة اعتمادها كمنطقة حرة خاصة ستعمل على إيجاد سوق تنافسي جديد لصناعة صيانة الطائرات بهدف استقطاب شركات طيران اوروبية وشمال افريقية ومن دول الجوار للقيام باعمال الصيانة للطائرات التابعة لشركات الطيران العاملة بتلك الدول مما يساعد ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لشابات وشباب اردنا الغالي .

واضاف ان الشركة انشأت عام 2015 بجهود وسواعد اردنية وهي اليوم تستغل مساحة 25 دونما في مطار الملكة علياء الدولي وباستثمار بلغ 17 مليون دينار ، ويعمل لدى الشركة حاليا 300 موظف من الخبرات والكوادر الفنية الاردنية ، مشيرا الى ان الخطة الاستراتيجية للشركة تقضي بالحصول على شهادة الاياسا التي تضمن اجراء صيانة لطائرات دول الاتحاد الأوروبي ومما سيؤهل الشركة للتوسع باستثمارتها وبناء هناجر صيانة اضافية مما سيؤدي الى زيادة عدد الموظفين طرديا مما يقارب 400 موظف ليصبح مجموع العاملين حوالي 700 موظف مع نهاية 2019 .


يشار الى ان الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وباستثمارات اردنية محلية تم تاسيسها في عام 1998 كاول شركة طيران قطاع خاص بالعالم العربي حيث تمتلك الشركة حاليا 14 طائرة من نوع ايرباص وبوينغ ، ويعمل في مجموعة شركات الاردنية للطيران ما يقارب 1000 موظف .