جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز: نحتاج لقيادات مؤهلة غير مترددة لإدارة التغيير
شريط الأخبار
وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

الفايز: نحتاج لقيادات مؤهلة غير مترددة لإدارة التغيير

جفرا نيوز- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن يحتاج اليوم لقيادات مؤهلة غير مترددة وتمتلك المهارة والقدرة على إدارة التغيير والابتكار والتطوير واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب للنهوض بالإدارة الحكومية وتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وفق معايير واضحة أساسها الموضوعية والنزاهة والسرعة والعدالة والشفافية.
وأضاف خلال رعايته أمس حفل إطلاق المركز الوطني لإعداد القادة وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة، لـ"البرنامج الوطني للقيادات الحكومية" أن البرنامج الوطني للقيادات الحكومة يأتي في وقت نحتاج فيه الى دماء جديدة في مستويات الادارة المختلفة، تكون قادرة على مواجهة التحديات والأزمات وفق اساليب جديدة في ظل التقدم التكنولوجي وثورة المعلومات والعولمة والسوق المفتوحة.
وقال إن تحقيق التطوير المنشود يتطلب تطوير عمل الجهاز الحكومي ورفع سويته ما يعني الحاجة إلى النهوض بقدرات القيادات الإدارية العاملة من خلال التدريب والتأهيل وبناء قيادات إدارية جديدة.
من جهته قال مدير عام المركز الدكتور ابراهيم عيسى العبادي انه تم تصميم البرنامج ليغطي الجوانب الأساسية المطلوبة لدعم عملية التطوير والتميز المؤسسي ، مبينا أنه موجه لكافة العاملين بالمؤسسات العامة والعاملين في القطاع الخاص والمؤسسات العسكرية والأمنية للاستفادة من مخرجاته من مستويات الأمناء العامين ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام المرشحين لاستلام مناصب قيادية في المؤسسة ذات العلاقة.
من جانبه قال مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالله القضاة إن الاستثمار البشري، وهو رأسمال الدولة الحقيقي الذي اعتمدت عليه القيادة السياسية لصناعة الدولة المعجزة؛ والتي ساهم أبناؤها في نشر العلم ونقل المعرفة لمختلف الدول الصديقة والشقيقة.
وتضمن حفل الإطلاق ورشة عمل حول "رؤى جلالة الملك لتطوير القطاع العام في الاوراق النقاشية الملكية" تحدث فيها كل من مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فراس نصير، ومدير عام مركز نماء للدراسات الاستراتيجية الدكتور فارس بريزات، ومدير التطوير المؤسسي في رئاسة الوزراء الدكتور يحيى عيشان.-(بترا)