جفرا نيوز : أخبار الأردن | العراق يطلب تفعيل اتفاقية النقل البري مع المملكة
شريط الأخبار
«جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال
عاجل
 

العراق يطلب تفعيل اتفاقية النقل البري مع المملكة


جفرا نيوز- طلب العراق من الاردن رسميا، تفعيل المادة العاشرة من اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع الموقعة بين الطرفين في الرابع والعشرين من آب (اغسطس) 2009، والخاصة بالسماح للشاحنات التجارية العراقية بالدخول للاراضي الاردنية، وفق مدير عام الشركة العامة للنقل البري التابعة لوزارة النقل العراقية عماد عبد الرزاق الاسدي.
وقال الاسدي لـ"الغد" أمس "فاتحنا الجهات الاردنية رسميا عبر وزارة الخارجية والسفارة العراقية في عمان، بتفعيل الاتفاقية، والسماح للشاحنات التجارية بدخول اراضي البلدين"، مؤكدا استعداد بلاده "السماح للشاحنات الاردنية بالدخول للاراضي العراقية، حال تفعيل الجهات الاردنية للاتفاقية، وسماحها للشاحنات العراقية بدخول الاردن، كما نصت عليه الاتفاقية، وبما يخدم تنشيط التبادل التجاري بين البلدين".
واضاف ان "التبادل التجاري يتم حاليا عبر تفريغ حمولة الشاحنات في ساحة التبادل التجاري داخل الاردن، لتنقل بواسطة شاحنات كل بلد الى داخل أراضيه"، لافتا الى انه "الى الآن لم يسمح بدخول الشاحنات الأردنية للأراضي العراقية، ولا الشاحنات العراقية للاراضي الاردنية، برغم توقيع الاتفاقية منذ العام 2009".
وأعرب عن أمله بـ"تفعيل الاتفاقية لإنهاء هذا الملف بين البلدين"، مؤكدا "حرص بغداد على تنشيط التعاون التجاري مع الأردن، باعتباره شريكا أساسيا للعراق".