شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

العبادي: على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا تجاه القدس ولا يوجد دعم من الأشقاء كما كان سابقاً

جفرا نيوز- 

علق رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي، خلال لقاء مع الإذاعة الأردنية أمس، على مقال للكاتب السياسي الامريكي ديفيد اغنيتس  بصحيفة واشنطن بوست  بعنوان " لا يجب التخلي عن الاردن" الذي تحدث فيها عن عمق العلاقة الاردنية الامريكية في مجال استخباراتي وقدرة الاردن والقوات المسلحة الاردنية.

اشارالعبادي انه التقى بالكاتب قبل عدة أيام وتحدثا عن تاريخ علاقة الاردن بامريكا وكيف كانت الاجهزة الامنية الاردنية النشطة عندما استطاعت الوصول إلى معطيات باختراق منظمات للقاعدة التي كانت تعث فسادا في افانستان،مؤكدا أن الدولة الامريكية كانت بحاجة للمعلومات حينها.

واضاف أن الكاتب لمح للعلاقة الاردنية الامريكية بأنها يجب تكون متوازنة، مشيراً إلى أهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستخباراتي إذ استطاعت المخابرات ان يخترقوا معظم التنظيمات الارهابية.

وتابع: أن امريكا بحاجة إلى جهد مميز ونحن بحاجة للدعم اقتصادي ، مضيفاً أنه متفائل هذا الشهر لأنه سيكون تجديد  للمنحة الامريكية والتي مدتها خمس سنوات قادمة.

يذكر أن المنحة انتهت  قبل عدة شهور، حيث اشار العبادي أن الحزب الجمهوري والديمقراطي متفقين على زيادة الدعم الاردني لاستراتيجيتها وعمق مساعدة امريكا بالمناطق المختلفة.

وقال العبادي قبل تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي اجرينا عدة مناقشات منها في البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً ان جميع الاجراءات تحت نظر المسؤولين وان اي اجراء غير قانوني او خاطئ يلغى أو يعدل.

واشار أن هنالك تقارير شهرية تصدر عن الوزارات التي لها علاقة بالموضوع مثل المالية والزراعة والعمل وغيرها، قائلاً " نحن مستعدون لإعادة النظر بالموضوع دورياً، وأن الحوار مفتوح من الجهات ذات العلاقة".

وتابع: "لا يوجد دعم سعودي كما كان سابقاً والاعتماد على النفس هو الحل الوحيد".

واضاف يجب على المواطن الاردني أن يعي باننا ندفع ثمن مواقفنا اتجاه القدس والتخلي عنها مقترن بالمساعدات ، مؤكدا ان كرامتنا فوق كل شيء والوصاية الهاشمية على القدس فوق كل شيء.