جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي
شريط الأخبار
قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء
عاجل
 

الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي

جفرا نيوز- اوعز رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده بتشكيل لجنة مختصة لمعرفة حيثيات تسرب غاز اكسيد الكبريت من مجمع العقبة الصناعي .
وأكد الشريدة انه في حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة. 
من جهته بين مفوض البيئة والاقليم في السلطه سليمان انجادات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر 17 مواطنا ممن لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى حيث تلقوا الاسعافات الاولية وتم تخريجهم من المستشفى وحالتهم العامة جيدة .
وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب موضحا انه تمت السيطرة على الوضع حاليا وعادت مستويات قياس الامونيا لنسبتها القياسية والطبيعية.