شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

جفرا نيوز تكشف اسباب تأخر الاعلان عن نتائج " التوجيهي " !

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

توقعت الاوساط الشعبية و التربوية ان تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية خلال الفترة الماضية او خلال الاسبوع الجاري على ابعد تقدير تماشيا مع موعدها في العام المنصرم و الذي اعلنت فيه النتائج في التاسع من نوفمبر ، الا ان قرار الوزارة بان موعد اعلان النتائج سيكون السبت المقبل " السابع عشر من نوفمبر " الجاري ، وضع عدة اسئلة واستفهامات حول تأخير الموعد واسباب ذلك قياسا بموعدها في السنوات السابقة.
التبرير الذي جاء على لسان مصدر في وزارة التربية والتعليم لـجفرا نيوز عزى التأخير النسبي في اعلان النتائج لاسباب عدة ،أولها أن عدد المتقدمين للدورة الحالية سجل رقما غير مسبوق قياسا بالسنوات السابقة وبزيادة وصلت لنحو 20%من العدد السنوي حيث ارتفع عدد الطلبة المتقدمين من 125 الف طالب الى نحو 176 الفا، اضافة الى أن الامتحانات قد أجريت على ثلاث نماذج للمواد بعد إتاحة الفرصة لغير المستكملين في السنوات السابقة ، كما أن برنامج الإمتحان لهذه الدورة كان طويلا قياسا بالاعوام الماضية بسبب زيادة خمسة ايام كفواصل بين الامتحانات اتت لمنح الطلبة مزيدا من الوقت للراحة والمذاكرة الاستعداد.
وبين المصدر ان هناك تواصلا و تنسيقا كبيرا بين وزارة التربية وما بين وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بالقبول الموحد ، مشددا ان موعد النتائج لن يتأثر به الطلبة او موعد اعلان نتائج قوائم القبول الموحد المزمع نشرها نهاية الشهر الجاري.
هذا وكانت جفرا نيوز قد انفردت بالاشارة منتصف الاسبوع الماضي بان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية المنتهية ستصدر منتصف الشهر الجاري حسب مصادرها الخاصة ، و اعلنت الوزارة صباح اليوم السبت بان الموعد الرسمي لاعلان النتائج سيكون السبت المقبل 17/ 2 / 2018 ، و ستعلن الكترونيا على الرابط www.tawjihi.jo
و سيعقد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مؤتمرا صحفيا في مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم حول نتائج الامتحان الساعة العاشرة والنصف من صباح ذلك اليوم.