جفرا نيوز : أخبار الأردن | طابور خامس يبث سمومه فاحذروه !
شريط الأخبار
القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
 

طابور خامس يبث سمومه فاحذروه !

جفرا نيوز - خاص

في خضمّ الاوضاع الامنية والسياسية التي تمر بها المملكة ما بين عمليات سطو هنا وهناك ، وما بين اعتراضات على قرارات الحكومة الاخيرة ، يبدو ان طابورا خامسا قد وجد ضالته في هذه الظروف والاجواء وبدأ يتصيد و يبث الاشاعات هنا وهناك في محاولة لزعزعة الامن و تحريك الشارع و تأزيمه.
فيديوهات و اخبار ملفقة وغير صحيحة و منها ما هو قديم واخر لا يمتّ للاردن بصلة ، بدأ بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتم تداولها بين المواطنين واثارة الخوف و زعزعة الامن والاساءة للدولة والنظام ، يدعو الشارع من خلالها للسخط والنزول مجددا .
تلك الاخبار والفيديوهات بدأت تظهر بعدما وجد بعض من يدّعي انهم منظمي الحراك في الشارع انفسهم بعيدا عن المشهد وفشلوا بكسب اي امتيازات لهم ، وفي تحريك الشارع ودفعه للنزول عبر مسيرات غير منظمة و غوغائية تنعكس سلبا على المواطن وتسيء للوطن في ان معا ، ولا تصب نتائجها الا لصالحهم بركوب الموجة كما اعتاد الشعب عليهم .
على المواطن الاردني ان يتحقق من كل ما يصله عبر وسائط التواصل الاجتماعي قبل نشرها او اعادة النشر ، وان يعي تماما المغزى من اعادة بث تلك المواد القديمة احيانا وغير الصحيحة احيانا اخرى ، و لماذا بدأ تداولها مؤخرا ؟
الحراكات الوطنية والحزبية المنظمة والمعروف اجندتها و توجهاتها مكفول لها حرية الراي والتعبير وتعلم تماما كيف تقوم باي نشاط لها للتعبير عن الرأي ضمن القانون ، لكن يبدو ان هناك من يحاول دسّ السم بالدسم والاصطياد بالماء العكر ، فهؤلاء يجب الحذر منهم ، و التصدي لهم بوعي المواطن اولا و تفويت فرص زعزعة الاستقرار وبث الفتن ، ومن خلال تدخل الجهات المختصة و ملاحقة اولئك و ايقاف بث سمومهم.
الاردن يمر بمرحلة دقيقة و حساسة جدا على كافة الصعد المحلية والاقتصادية ، ناهيك عن انعكاسات الجوار والاقليم الملتهب وما يتبع ذلك من خلايا ارهابية نائمة تسعى لاي فرصة لتنفيذ اجنداتها المعادية والسوداء .
رصّ الصفوف والحفاظ على الوطن وعدم الانجرار للاشاعات والفتن هو المطلب هذه الايام للوقوف بوجه كافة التحديات والصمود امامها ، ودعم القيادة الحكيمة والاجهزة الامنية والجيش العربي للاستمرار بصد و رد كل من تسول له نفسه المساس او العبث بامن واستقرار هذا الوطن.