وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان اجراءات عقد امتحانات التوجيهي 33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-02-10 | 02:00 pm

الاتحاد الوطني يعقد مؤتمره العام وينتخب رئيسه وأمينه العام .. صور

الاتحاد الوطني يعقد مؤتمره العام وينتخب رئيسه وأمينه العام .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 أعاد حزب الاتحاد الوطني انتخاب الكابتن محمد الخشمان رئيسا للحزب، وزيد ابو زيد أمينا عاما، وأحمد الجالودي رئيسا للمجلس المركزي ونائبا للأمين العام، ويوسف السرحان منسقا عاما للحزب.

جاء ذلك خلال المؤتمر العام للحزب اليوم السبت، لانتخاب أعضاء المجلس المركزي، والبالغ عددهم 99 عضوا بالتزكية، وإقرار التقارير المالية والإدارية والسياسية.

وكان المؤتمر العام أقر عددا من التعديلات على نظامه الداخلي، من أبرزها تعديل المادة المتعلقة برئاسة الحزب من سنتين إلى أربع سنوات قابلة للتمديد وإلغاء المادة الخاصة بهيئة رئاسة الحزب.

وقال رئيس الحزب الكابتن محمد الخشمان في الجلسة الأولى التي سبقت الانتخابات، ان السياسة الواقعية الأردنية التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني أبعدت عن المملكة شبح الفوضى السياسية التي تجتاح المنطقة، وجنبتها الانزلاق نحو المناطق الضبابية وحمت البلاد من أي استحقاقات تمس سيادتها الوطنية من أي محاولات للاختراق.

وأشار أمين عام الحزب زيد ابو زيد إلى تشكيل تيار حزبي إصلاحي يضم عدة أحزاب إلى جانب حزبه ليكون معززا للقواسم المشتركة بين الأحزاب، لافتا إلى وجود آلية جديدة للتنسيق والائتلاف وصولا إلى حياة حزبية تكون نموذجا بين الأحزاب الوسطية الأخرى.

واكد نائب الأمين العام للحزب أحمد الجالودي ضرورة تنفيذ وتطبيق ما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك لما لها من أهمية في تعزيز العمل الحزبي وتعميق الديمقراطية.

ولفت منسق التيار الاصلاحي الدكتور صلاح القضاة إلى المعيقات والتحديات أمام العمل الحزبي، وأبرزها عزوف الشباب عن الانخراط في الأحزاب.