شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

الاتحاد الوطني يعقد مؤتمره العام وينتخب رئيسه وأمينه العام .. صور

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 أعاد حزب الاتحاد الوطني انتخاب الكابتن محمد الخشمان رئيسا للحزب، وزيد ابو زيد أمينا عاما، وأحمد الجالودي رئيسا للمجلس المركزي ونائبا للأمين العام، ويوسف السرحان منسقا عاما للحزب.

جاء ذلك خلال المؤتمر العام للحزب اليوم السبت، لانتخاب أعضاء المجلس المركزي، والبالغ عددهم 99 عضوا بالتزكية، وإقرار التقارير المالية والإدارية والسياسية.

وكان المؤتمر العام أقر عددا من التعديلات على نظامه الداخلي، من أبرزها تعديل المادة المتعلقة برئاسة الحزب من سنتين إلى أربع سنوات قابلة للتمديد وإلغاء المادة الخاصة بهيئة رئاسة الحزب.

وقال رئيس الحزب الكابتن محمد الخشمان في الجلسة الأولى التي سبقت الانتخابات، ان السياسة الواقعية الأردنية التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني أبعدت عن المملكة شبح الفوضى السياسية التي تجتاح المنطقة، وجنبتها الانزلاق نحو المناطق الضبابية وحمت البلاد من أي استحقاقات تمس سيادتها الوطنية من أي محاولات للاختراق.

وأشار أمين عام الحزب زيد ابو زيد إلى تشكيل تيار حزبي إصلاحي يضم عدة أحزاب إلى جانب حزبه ليكون معززا للقواسم المشتركة بين الأحزاب، لافتا إلى وجود آلية جديدة للتنسيق والائتلاف وصولا إلى حياة حزبية تكون نموذجا بين الأحزاب الوسطية الأخرى.

واكد نائب الأمين العام للحزب أحمد الجالودي ضرورة تنفيذ وتطبيق ما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك لما لها من أهمية في تعزيز العمل الحزبي وتعميق الديمقراطية.

ولفت منسق التيار الاصلاحي الدكتور صلاح القضاة إلى المعيقات والتحديات أمام العمل الحزبي، وأبرزها عزوف الشباب عن الانخراط في الأحزاب.