جفرا نيوز : أخبار الأردن | كويكب جديد يمر قرب الأرض
شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد
عاجل
 

كويكب جديد يمر قرب الأرض

جفرا نيوز - قال علماء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن كويكبا اكتشف في الآونة الأخيرة مر على مسافة 64 ألف كيلومتر من الأرض يوم الجمعة ليصبح ثاني صخرة فضائية تمر داخل مدار القمر خلال أسبوع.

وقال بول تشوداس مدير مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث بناسا في باسادينا بكاليفورنيا إن مسار الكويكب، الذي يتراوح حجمه بين 15 و40 مترا، جعله يمر قرب الأرض بسلام دون أي فرصة لحدوث تصادم.

وقال تشوداس في بيان إن الكويكب، الذي يطلق عليه (2018-سي.بي)، وصل عند أقرب نقطة من الأرض في حوالي الساعة 2230 بتوقيت جرينتش في مدى أقل من خمس المسافة إلى القمر التى تبلغ 386 ألف كيلومتر تقريبا.

وأضاف ”الكويكبات من هذا الحجم لا تقترب غالبا إلى هذه المسافة من كوكبنا... ربما تمر مرة أو مرتين في السنة".

ورغم أن الكويكب (2018-سي.بي) يعتبر صغير نسبيا من الناحية الفلكية، فقد يكون أكبر من نيزك دخل الغلاف الجوي وانفجر إلى أجزاء فوق تشيليابينسك في روسيا عام 2013، وأرسل موجة تصادمية حطمت النوافذ وأدت إلى حدوث أضرار بمباني وإصابة 1200 شخص.

ويوم الثلاثاء، مر كويكب آخر يتراوح حجمه بين 15 و30 مترا على بعد 184 ألف كيلومتر من كوكب الأرض.

وذكرت ناسا أن علماء الفلك بمركز كاتالينا سكاي الذي تموله بالقرب من توسان بولاية أريزونا اكتشفوا الكويكبين خلال هذا الشهر. (رويترز)