شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

ارتداء السعوديات للعباءة لم يعد إلزامياً

جفرا نيوز -
أعلنت هيئة كبار العلماء في ​السعودية​ أن العباءة ليست ملزِمة للمرأة المسلمة، محذرة من فرضها في مختلف مناطق المملكة أو في أي من المجتمعات الإسلامية.

وتوضيحا أكد عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، المستشار في الديوان الملكي، الشيخ عبد الله بن محمد المطلق، أنه لم يدع إلى خلع الحجاب، كاشفا ان موقفه جاء بشأن ارتداء العباءة.

وأوضح المطلق، في بيان أن حديثه كان عن عباءة الرأس المعروفة في المجتمع السعودي، وأنه لا ينبغي إلزام جميع النساء المسلمات في العالم بلبسها، ما دُمن لا يخالفن شروط الحجاب الشرعي.

وشدد المطلق على ضرورة أن يحافظ المسلم والمسلمة على المروءة، ومن مروءة ​المرأة​ أن تحافظ على الزي الذي يستحسنه أهل البلد ويرغبون فيه طالما كان ملتزماً بهدي الشريعة.

وأوضح أن غاية الشريعة الإسلامية من الملابس هي الستر، ويشترط في ذلك أن تكون فضفاضة، فلا تفصّل الجسد ولا تبرز مفاتنه، وذلك في مجمل ردّه على سؤال عن حكم لبس عباءة الكتف، ضمن برنامجه الإذاعي الأسبوعي.