جفرا نيوز : أخبار الأردن | الخارجية ترد على جفرا " لا ندّخر اي فرصة لمساعدة مواطنينا " وهذا ما حصل مع المواطن الخطيب
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

الخارجية ترد على جفرا " لا ندّخر اي فرصة لمساعدة مواطنينا " وهذا ما حصل مع المواطن الخطيب

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

اكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان سفارتها الاردنية في قبرص لم تألو جهداً في أي لحظة عن متابعة قضايا المواطنين الأردنيين أينما وجدوا في كافة مناطق و مدن الجمهورية القبرصية ، ولم تدخر فرصة لمساعدة أي منهم وفي النطاق المسموح والمقبول به بالتدخل ، وإن السفارة تسير في متابعتها لكافة قضايا المواطنين الأردنيين وتذليل الصعوبات أمامهم والحفاظ على كرامتهم .
وبينت في ردها على ما تم نشره عبر جفرا نيوز تحت عنوان " رجل أعمال أردني عالق في قبرص ومهدد بالقتل بعد سلبه كافة أمواله تحايلاً وسفارتنا خارج التغطية " بخصوص المواطن الأردني هيثم عبدالله علي الخطيب ، ان السفارة الاردنية في قبرص لم تدخر فرصة للمساعدة بقضية السيد الخطيب على الرغم من صعوبة اثبات ادعاءاته وفي النطاق المسموح والمقبول لتدخل السفارة لحل هذه المسائل آخذين بعين الاعتبار عدم جواز تدخل السفارة بالشؤون القضائية .
و أكدت ان السفارة انها قامت بمخاطبة وزارة الخارجية القبرصية بمذكرة تطلب فيها بذل مساعيها لدى السلطات لمساعدة السيد الخطيب ، كما قامت  بالتواصل الدائم مع الخارجية القبرصية لمتابعة القضية حيث أعلمتهم الوزارة أنها قامت بالتواصل مع وزارة العدل بهذا الصدد .
و اشارت الوزارة بأن السيد الخطيب قامت بمراجعة سفارتها في قبرص رفقة أحد المحامين الأسبوع الماضي ، وطُلب منه تزويدهم برقم ملف القضية حتى يتسنى متابعة الموضوع مع وزارة الخارجية القبرصية ، لافتة الى ان محاميه وعد بأن بالتواصل لتزويد السفارة بالرقم المطلوب وذلك بحضور السيد الخطيب ، إلا أنه ولغاية تاريخه لم يزودنا بأي شيء .
و تاليا النص الكامل لرد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين :
السادة جفرا نيوز الإخبارية
بالاشارة الى ما تم نشره على موقعكم تحت عنوان " رجل أعمال أردني عالق في قبرص ومهدد بالقتل بعد سلبه كافة أمواله تحايلاً وسفارتنا خارج التغطية " بخصوص المواطن الأردني هيثم عبدالله علي الخطيب .
راجعنا السيد الخطيب في شهر آب من العام الماضي وقام بشرح قضيته للقنصل في هذه السفارة، وقد زعم تعرضه للاحتيال والنصب من قبل شركتي
Easy Forex Trading و Worldwide Ltd EF
عندما كان يمتهن التجارة في الصين قبل أن تتدهور أوضاعه المالية بسبب ما تعرض له من قبل الشركتين المذكورتين أعلاه ، ويقرر العودة للأردن ومن ثم التوجه إلى قبرص حيث تعتمد الشركتين مكاتب لهما .
وعلى الرغم من خسارته لمبلغ يتجاوز 300 ألف دولار ، إلا أنه قام بالتوقيع على مخالصة مع خصومه وقبض مبلغ 90 ألف يورو .
وقد طلب مساعدة في التدخل لدى الجهات القبرصية للسماح له بالتقدم بشكوى على خصومه لاثبات باقي المبلغ . وقد قامت السفارة بمخاطبة وزارة الخارجية القبرصية بمذكرة تطلب فيها بذل مساعيها لدى السلطات لمساعدة السيد الخطيب .
كما قامت السفارة بالتواصل الدائم مع الخارجية القبرصية لمتابعة القضية حيث أعلمتنا الوزارة أنها قامت بالتواصل مع وزارة العدل بهذا الصدد .
وعليه ، فقد تمّ الطلب من السيد الخطيب مراجعة الإدارة المركزية للشرطة في العاصمة نيقوسيا، وبما أن المشتكى عليهم يقيمون في مدينة ليماسول ، قامت الإدارة بمخاطبة الشرطة هناك وتحويل السيد الخطيب لأخذ إفادته وبالاستعانة مع مترجم .
وبعد أن تم أخذ الافادة تم تحويل أوراق القضية إلى المدعي العام في نيقوسيا للبت في أمر قبول الشكوى من عدمه ، لا سيما وأن مسألة المخالصة تضعف كثيراً من موقف السيد الخطيب .
وقد راجعنا السيد الخطيب برفقة أحد المحامين الأسبوع الماضي ، وطلبنا منه تزويدنا برقم ملف القضية حتى يتسنى لنا متابعة الموضوع مع وزارة الخارجية القبرصية ، وقد وعد محاميه بأن يتواصل معنا ليزودنا بالرقم المطلوب وذلك بحضور السيد الخطيب ، إلا أنه ولغاية تاريخه لم يزودنا بأي شيء .
إن السفارة لم تألو جهداً في أي لحظة عن متابعة قضايا المواطنين الأردنيين أينما وجدوا في جمهورية قبرص ، ولم تدخر فرصة لمساعدة أي منهم بما في ذلك قضية السيد الخطيب على الرغم من صعوبة اثبات ادعاءاته وفي النطاق المسموح والمقبول لتدخل السفارة لحل هذه المسائل آخذاً بعين الاعتبار عدم جواز تدخل السفارة بالشؤون القضائية ، وإن السفارة تسير في متابعتها لكافة قضايا المواطنين الأردنيين وتذليل الصعوبات أمامهم والحفاظ على كرامتهم .
واقبلوا الاحترام ،،،
يذكر ان المواطن الاردني هيثم الخطيب قد تواصل مع جفرا نيوز بعد قيام بعض الاشخاص بالاتصال به و سلب امواله بطريقة النصب والاحتيال عبر منصات البورصة الالكترونية ، وتفاجيء بان كامل حساباته المصرفية وامواله التي وصلت اكثر من مليون ونصف دينار قد تم سحبها والاستيلاء عليها من خلال عمليات قرصنة وسرقة الكترونية عبر الشركة التي كان تعاقد معها رسميا لادارة اسهمه والعمل من خلال منصتها ، حيث تتخذ تلك الشركة من قبرص مقرا لها .
وقال الخطيب انه ومنذ خمسة سنوات ولغاية تاريخه لم يستطع الحصول على امواله او رفع دعاوى قضائية في المحاكم القبرصية لتهديده بالقتل والتسفير و الاعتداء في كل مرة حاول فيها تقديم شكواه الى السلطات القبرصية ، مشيرا بانه يمتلك كافة الوثائق والمستندات التي تجعل من قضيته رابحة وتكشف تحايل تلك الشركة .