شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

الخارجية ترد على جفرا " لا ندّخر اي فرصة لمساعدة مواطنينا " وهذا ما حصل مع المواطن الخطيب

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

اكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان سفارتها الاردنية في قبرص لم تألو جهداً في أي لحظة عن متابعة قضايا المواطنين الأردنيين أينما وجدوا في كافة مناطق و مدن الجمهورية القبرصية ، ولم تدخر فرصة لمساعدة أي منهم وفي النطاق المسموح والمقبول به بالتدخل ، وإن السفارة تسير في متابعتها لكافة قضايا المواطنين الأردنيين وتذليل الصعوبات أمامهم والحفاظ على كرامتهم .
وبينت في ردها على ما تم نشره عبر جفرا نيوز تحت عنوان " رجل أعمال أردني عالق في قبرص ومهدد بالقتل بعد سلبه كافة أمواله تحايلاً وسفارتنا خارج التغطية " بخصوص المواطن الأردني هيثم عبدالله علي الخطيب ، ان السفارة الاردنية في قبرص لم تدخر فرصة للمساعدة بقضية السيد الخطيب على الرغم من صعوبة اثبات ادعاءاته وفي النطاق المسموح والمقبول لتدخل السفارة لحل هذه المسائل آخذين بعين الاعتبار عدم جواز تدخل السفارة بالشؤون القضائية .
و أكدت ان السفارة انها قامت بمخاطبة وزارة الخارجية القبرصية بمذكرة تطلب فيها بذل مساعيها لدى السلطات لمساعدة السيد الخطيب ، كما قامت  بالتواصل الدائم مع الخارجية القبرصية لمتابعة القضية حيث أعلمتهم الوزارة أنها قامت بالتواصل مع وزارة العدل بهذا الصدد .
و اشارت الوزارة بأن السيد الخطيب قامت بمراجعة سفارتها في قبرص رفقة أحد المحامين الأسبوع الماضي ، وطُلب منه تزويدهم برقم ملف القضية حتى يتسنى متابعة الموضوع مع وزارة الخارجية القبرصية ، لافتة الى ان محاميه وعد بأن بالتواصل لتزويد السفارة بالرقم المطلوب وذلك بحضور السيد الخطيب ، إلا أنه ولغاية تاريخه لم يزودنا بأي شيء .
و تاليا النص الكامل لرد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين :
السادة جفرا نيوز الإخبارية
بالاشارة الى ما تم نشره على موقعكم تحت عنوان " رجل أعمال أردني عالق في قبرص ومهدد بالقتل بعد سلبه كافة أمواله تحايلاً وسفارتنا خارج التغطية " بخصوص المواطن الأردني هيثم عبدالله علي الخطيب .
راجعنا السيد الخطيب في شهر آب من العام الماضي وقام بشرح قضيته للقنصل في هذه السفارة، وقد زعم تعرضه للاحتيال والنصب من قبل شركتي
Easy Forex Trading و Worldwide Ltd EF
عندما كان يمتهن التجارة في الصين قبل أن تتدهور أوضاعه المالية بسبب ما تعرض له من قبل الشركتين المذكورتين أعلاه ، ويقرر العودة للأردن ومن ثم التوجه إلى قبرص حيث تعتمد الشركتين مكاتب لهما .
وعلى الرغم من خسارته لمبلغ يتجاوز 300 ألف دولار ، إلا أنه قام بالتوقيع على مخالصة مع خصومه وقبض مبلغ 90 ألف يورو .
وقد طلب مساعدة في التدخل لدى الجهات القبرصية للسماح له بالتقدم بشكوى على خصومه لاثبات باقي المبلغ . وقد قامت السفارة بمخاطبة وزارة الخارجية القبرصية بمذكرة تطلب فيها بذل مساعيها لدى السلطات لمساعدة السيد الخطيب .
كما قامت السفارة بالتواصل الدائم مع الخارجية القبرصية لمتابعة القضية حيث أعلمتنا الوزارة أنها قامت بالتواصل مع وزارة العدل بهذا الصدد .
وعليه ، فقد تمّ الطلب من السيد الخطيب مراجعة الإدارة المركزية للشرطة في العاصمة نيقوسيا، وبما أن المشتكى عليهم يقيمون في مدينة ليماسول ، قامت الإدارة بمخاطبة الشرطة هناك وتحويل السيد الخطيب لأخذ إفادته وبالاستعانة مع مترجم .
وبعد أن تم أخذ الافادة تم تحويل أوراق القضية إلى المدعي العام في نيقوسيا للبت في أمر قبول الشكوى من عدمه ، لا سيما وأن مسألة المخالصة تضعف كثيراً من موقف السيد الخطيب .
وقد راجعنا السيد الخطيب برفقة أحد المحامين الأسبوع الماضي ، وطلبنا منه تزويدنا برقم ملف القضية حتى يتسنى لنا متابعة الموضوع مع وزارة الخارجية القبرصية ، وقد وعد محاميه بأن يتواصل معنا ليزودنا بالرقم المطلوب وذلك بحضور السيد الخطيب ، إلا أنه ولغاية تاريخه لم يزودنا بأي شيء .
إن السفارة لم تألو جهداً في أي لحظة عن متابعة قضايا المواطنين الأردنيين أينما وجدوا في جمهورية قبرص ، ولم تدخر فرصة لمساعدة أي منهم بما في ذلك قضية السيد الخطيب على الرغم من صعوبة اثبات ادعاءاته وفي النطاق المسموح والمقبول لتدخل السفارة لحل هذه المسائل آخذاً بعين الاعتبار عدم جواز تدخل السفارة بالشؤون القضائية ، وإن السفارة تسير في متابعتها لكافة قضايا المواطنين الأردنيين وتذليل الصعوبات أمامهم والحفاظ على كرامتهم .
واقبلوا الاحترام ،،،
يذكر ان المواطن الاردني هيثم الخطيب قد تواصل مع جفرا نيوز بعد قيام بعض الاشخاص بالاتصال به و سلب امواله بطريقة النصب والاحتيال عبر منصات البورصة الالكترونية ، وتفاجيء بان كامل حساباته المصرفية وامواله التي وصلت اكثر من مليون ونصف دينار قد تم سحبها والاستيلاء عليها من خلال عمليات قرصنة وسرقة الكترونية عبر الشركة التي كان تعاقد معها رسميا لادارة اسهمه والعمل من خلال منصتها ، حيث تتخذ تلك الشركة من قبرص مقرا لها .
وقال الخطيب انه ومنذ خمسة سنوات ولغاية تاريخه لم يستطع الحصول على امواله او رفع دعاوى قضائية في المحاكم القبرصية لتهديده بالقتل والتسفير و الاعتداء في كل مرة حاول فيها تقديم شكواه الى السلطات القبرصية ، مشيرا بانه يمتلك كافة الوثائق والمستندات التي تجعل من قضيته رابحة وتكشف تحايل تلك الشركة .