شريط الأخبار
الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية 11 اصابة بحادثي سير في عمان والبلقاء الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء
عاجل
 

منع الحباشنة من الحديث عن احداث الكرك والزبن يحذر من الفتنة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 
مُنع النائب صداح الحباشنة من اكمال مداخلته عن الاحداث في محافظة الكرك اثناء الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة مشروع قانون المصادر الطبيعية لعام 2015.
وبدأ الحباشنة حديثه عن حقيقة الاحداث التي شهدتها المحافظة الجنوبية خلال الايام الثلاث الماضية ، نافيا ان يكون ابناء المحافظة قد قاموا بإحراق بعض المؤسسات الحكومية واحراق الاطارات في شوارع المدينة، وصُد رئيس المجلس عاطف الطراونة زميله الحباشنة وطالبه بالالتزام بجدول الاعمال وعدم الخروج عنه.
وكانت محافظة الكرك شهدت احتجاجات على اثر رفع حكومة هاني الملقي اسعار مادة الخبز وسلع غذائية والكهرباء وفرض المزيد من الضرائب على المحروقات،وظهر الحباشنة في المسيرات متعهدا بالمحافظة على سلميتها والافراج عن عدد شبان المحافظة المعتقلين من قبل قوات الدرك.
وفي ذات السياق ، حذر النائب سليمان الزبن من جهات تسعى لاثارة الفتنة وضرب الوحدة الوطنية واستغلال الاحتجاجات ضد رفع الاسعار، عبر بث صورا وفيديوهات لمسيرات ضخمة اقيمت في عمان في الاعوام الماضية على انها تعود لهذا الوقت على حد وصفه.