شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

الصناعة والتجارة ترد على جفرا نيوز حول " قطاع الاسمنت في خطر "

جفرا نيوز - إشارة إلى الخبر الصحفي الذي نشره موقع جفرا نيوز الإخباري بتاريخ 11/2/2018 تحت عنوان "قطاع الاسمنت في خطر" مؤشرات خطيرة تهدد بضياع الاستثمار و العمال ، فأين وزير الصناعة ؟
من باب حق الرد على ما جاء في الخبر نود توضيح العديد من النقاط التي غابت عن ذهن الكاتب على الرغم من أن معظم ما سنورده تاليا منشور ومتاح للجميع للاطلاع عليه.
إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين مواكبة لما يشهده قطاع الاسمنت في المملكة وكانت قد اتخذت العديد من الإجراءات لضمان استمرارية مصانع الاسمنت المحلية الخمسة والتي تقدر طاقتها الإنتاجية بعشرة مليون طن سنويا مقابل 4 مليون طن كمتوسط لحجم الطلب المحلي على الاسمنت، وعليه كانت أولى القرارات التي اتخذتها الحكومة تتمثل بوقف ترخيص مصانع اسمنت جديدة في المملكة منذ عام 2012 ولغاية تاريخه.
كما عملت الوزارة على الحفاظ على توازن الأسعار بالسوق بما يحقق مصالح جميع الأطراف المتمثلة بمصانع الاسمنت والتجار والمقاولين والمستهلكين من خلال التوافق على قيام غرفة صناعة الأردن اعتبارا من بداية شباط 2016 بإصدار قائمة استرشادية شهرية لأسعار الاسمنت الأسود ارض المصنع شامل الضريبة بالتعاون مع الوزارة ومصانع الاسمنت .
واستكمالا لدور الوزارة في حماية مصانع الاسمنت المحلية من الآثار السلبية للاسمنت المستورد بما يتوافق مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، قام معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين م. يعرب القضاة بإصدار قرار بتحديد آلية إصدار رخص استيراد غير تلقائية لمادة الاسمنت الأسود المكيس بتاريخ 10/7/2017 والذي تضمن أن لا تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال علما بأنه ولغاية تاريخه لم يتم تعديل أي من بنود هذا القرار .
وبالعودة إلى الموضوع الأساسي في الخبر مدار الحديث وهو توقيع جمعية مستثمري قطاع الإسكان الأردني وشركة اسمنت الجوف السعودية مذكرة تفاهم، فنود إحاطتكم علماً بأن ما تم توقيعه هو مذكرة تفاهم وليس اتفاقية شراء، وان عملية استيراد أية كميات من الاسمنت من أي جهة كانت لا تخرج عن الالتزامات والكميات الواردة في قرار معالي الوزير المشار إليه ولن تتجاوز الكمية الشهرية لكافة المستوردين 12 ألف طن بأي حال من الأحوال ، كما أن الجمعية لم تتقدم للوزارة بطلب للحصول على رخصة استيراد اسمنت وفقاً للآلية المقرة ، وعليه فان الآثار المفترضة التي طرحها الخبر ليس لها أية وجود على ارض الواقع .