جفرا نيوز : أخبار الأردن | النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استمعت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب محمود النعيمات الى اسباب تأجيل لقاء لجنة فلسطين مع ابناء غزة في العقبة على اثر وجود مجموعة من الاشخاص تجمعوا على مدخل غرفة تجارة العقبة مهددين بمنع اعضاء اللجنة من الدخول..

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان اللقاء تم تأجيله من قبل اللجنة لمنع وقوع الفتنة وحفاظا على الامن المجتمعي في العقبة،مؤكدا ان اللقاء تم ترتبه بناء على طلب النائب محمد الرياطي قبل نحو 3 اشهر.

وتقدمت لجنة فلسطين بشكوى وافق مجلس النواب بالاغلبية على احالتها الى لجنة النظام والسلوك.

وبين السعود ان ما حدث اساء الى هيبة السلطة التشريعية ولاعضاء لجنة فلسطين النيابية.

بدوره اكد النعيمات ان قرار لجنة فلسطين بتأجيل اللقاء كان قرارا حكيما.

وقال نائب رئيس لجنة فلسطين قصي الدميسي ان عدد من الاشخاص حذروه من التواجد في العقبة وذلك لوجود تهديد حقيقي للجنة فلسطين من قبل مجموعة تقوم على الحشد لمنع اقامة الاجتماع.

واضاف : "الرياطي اساء لنا واذا كان هناك مشكلة بينه وبين السعود لا علاقة لاعضاء اللجنة بها".

بدوره كشف النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي وعضو اللجنة ان التحشيد لمنع اقامة اجتماع اللجنة بدأ قبل يومين من وصول اعضاء اللجنة الى المحافظة ، مبينا ان مجموعتان من المواطنين احداها محسوبة على النائب الرياطي وقع بينهم شجار وتهديد ووعيد ما دفعنا الى تأجيل اللقاء للحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

واضاف :"تفاجئنا بنشر الرياطي على صفحته الشخصية على الفيسبوك فيديو لمجموعة من الاشخاص يتوعدون ويهاجمون السعود ويتهمونا بإحداث الفتنة في العقبة ، بالرغم من ان الدعوة تمت بناء على طلب الرياطي".

من جانبه ، اكد رئيس لجنة النظام والسلوك ان اللجنة ستطبق الانظمة بحذافيرها للحفاظ على هيبة مجلس النواب ، مؤكدا ن اللجنة ستتخذ قرارها الاسبوع المقبل بخصوص الشكوى.

وشدد اعضاء اللجنة على رفضهم المطلق لما جرى في محافظة العقبة.

وقرر النعيمات دعوة الرياطي الاحد القادم والاستماع اليه.