تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا فيسبوك تحظر صفحة النائب خليل عطية إصابة أردنيّين بالرصاص في مصر الحكومة تؤكد ان تدفق النفط والغاز من بئر نفطي .. إشاعة العيسوي وعدد من الوزراء يزورون الزرقاء ... صور المخابرات احبطت 94 عملية ارهابية داخلية وخارجية في 2018 طوقان يعود لـ "النباح".. وتذكير أخير بـ"أسئلة نارية" الملك يعود إلى أرض الوطن منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة اليوم بدء محاكمة خلية السلط الإرهابية غدا الاثنين - تفاصيل 189 ألف عامل مصري في الأردن اعتصام للمتعطلين عن العمل للأسبوع الثالث في الطفيلة "قمة القاهرة" التعاون لمواجهة التحديات غير المسبوقة للامن القومي العربي الام بسيطة في الصدر وحالة ابو السكر لا تستدعي القلق الدفاع المدني يدعو لانتهاج السلوك الوقائي بالمنخفض الجوي صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق خمسة مشاريع جديدة لتوفير فرص نوعية للشباب الاردني الملك يلتقي السيسي قبل قمة القاهرة الثلاثية عمل المفرق توفر 76 فرصة لابناء المحافظة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-02-13 | 10:15 am

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استمعت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب محمود النعيمات الى اسباب تأجيل لقاء لجنة فلسطين مع ابناء غزة في العقبة على اثر وجود مجموعة من الاشخاص تجمعوا على مدخل غرفة تجارة العقبة مهددين بمنع اعضاء اللجنة من الدخول..

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان اللقاء تم تأجيله من قبل اللجنة لمنع وقوع الفتنة وحفاظا على الامن المجتمعي في العقبة،مؤكدا ان اللقاء تم ترتبه بناء على طلب النائب محمد الرياطي قبل نحو 3 اشهر.

وتقدمت لجنة فلسطين بشكوى وافق مجلس النواب بالاغلبية على احالتها الى لجنة النظام والسلوك.

وبين السعود ان ما حدث اساء الى هيبة السلطة التشريعية ولاعضاء لجنة فلسطين النيابية.

بدوره اكد النعيمات ان قرار لجنة فلسطين بتأجيل اللقاء كان قرارا حكيما.

وقال نائب رئيس لجنة فلسطين قصي الدميسي ان عدد من الاشخاص حذروه من التواجد في العقبة وذلك لوجود تهديد حقيقي للجنة فلسطين من قبل مجموعة تقوم على الحشد لمنع اقامة الاجتماع.

واضاف : "الرياطي اساء لنا واذا كان هناك مشكلة بينه وبين السعود لا علاقة لاعضاء اللجنة بها".

بدوره كشف النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي وعضو اللجنة ان التحشيد لمنع اقامة اجتماع اللجنة بدأ قبل يومين من وصول اعضاء اللجنة الى المحافظة ، مبينا ان مجموعتان من المواطنين احداها محسوبة على النائب الرياطي وقع بينهم شجار وتهديد ووعيد ما دفعنا الى تأجيل اللقاء للحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

واضاف :"تفاجئنا بنشر الرياطي على صفحته الشخصية على الفيسبوك فيديو لمجموعة من الاشخاص يتوعدون ويهاجمون السعود ويتهمونا بإحداث الفتنة في العقبة ، بالرغم من ان الدعوة تمت بناء على طلب الرياطي".

من جانبه ، اكد رئيس لجنة النظام والسلوك ان اللجنة ستطبق الانظمة بحذافيرها للحفاظ على هيبة مجلس النواب ، مؤكدا ن اللجنة ستتخذ قرارها الاسبوع المقبل بخصوص الشكوى.

وشدد اعضاء اللجنة على رفضهم المطلق لما جرى في محافظة العقبة.

وقرر النعيمات دعوة الرياطي الاحد القادم والاستماع اليه.