شريط الأخبار
تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية
عاجل
 

النعيمات : "النظام والسلوك" ستتخذ اجراءات تحافظ على هيبة السلطة التشريعية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استمعت لجنة النظام والسلوك النيابية برئاسة النائب محمود النعيمات الى اسباب تأجيل لقاء لجنة فلسطين مع ابناء غزة في العقبة على اثر وجود مجموعة من الاشخاص تجمعوا على مدخل غرفة تجارة العقبة مهددين بمنع اعضاء اللجنة من الدخول..

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ان اللقاء تم تأجيله من قبل اللجنة لمنع وقوع الفتنة وحفاظا على الامن المجتمعي في العقبة،مؤكدا ان اللقاء تم ترتبه بناء على طلب النائب محمد الرياطي قبل نحو 3 اشهر.

وتقدمت لجنة فلسطين بشكوى وافق مجلس النواب بالاغلبية على احالتها الى لجنة النظام والسلوك.

وبين السعود ان ما حدث اساء الى هيبة السلطة التشريعية ولاعضاء لجنة فلسطين النيابية.

بدوره اكد النعيمات ان قرار لجنة فلسطين بتأجيل اللقاء كان قرارا حكيما.

وقال نائب رئيس لجنة فلسطين قصي الدميسي ان عدد من الاشخاص حذروه من التواجد في العقبة وذلك لوجود تهديد حقيقي للجنة فلسطين من قبل مجموعة تقوم على الحشد لمنع اقامة الاجتماع.

واضاف : "الرياطي اساء لنا واذا كان هناك مشكلة بينه وبين السعود لا علاقة لاعضاء اللجنة بها".

بدوره كشف النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي وعضو اللجنة ان التحشيد لمنع اقامة اجتماع اللجنة بدأ قبل يومين من وصول اعضاء اللجنة الى المحافظة ، مبينا ان مجموعتان من المواطنين احداها محسوبة على النائب الرياطي وقع بينهم شجار وتهديد ووعيد ما دفعنا الى تأجيل اللقاء للحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

واضاف :"تفاجئنا بنشر الرياطي على صفحته الشخصية على الفيسبوك فيديو لمجموعة من الاشخاص يتوعدون ويهاجمون السعود ويتهمونا بإحداث الفتنة في العقبة ، بالرغم من ان الدعوة تمت بناء على طلب الرياطي".

من جانبه ، اكد رئيس لجنة النظام والسلوك ان اللجنة ستطبق الانظمة بحذافيرها للحفاظ على هيبة مجلس النواب ، مؤكدا ن اللجنة ستتخذ قرارها الاسبوع المقبل بخصوص الشكوى.

وشدد اعضاء اللجنة على رفضهم المطلق لما جرى في محافظة العقبة.

وقرر النعيمات دعوة الرياطي الاحد القادم والاستماع اليه.