جفرا نيوز : أخبار الأردن | 25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب
شريط الأخبار
الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون
عاجل
 

25 صحفيا يرفضون الاجراءات الجديدة لمجلس النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

رفض نحو 25 صحفيا ومصورا الاجراءات المزمع ان يقيمها مجلس النواب للحد من حرية الاعلام تحت القبة.
وطالب الصحفيون في مذكرة سُلمت الى عضو مجلس النقابة خالد القضاة نقابتهم الوقوف في وجه قرار وضع زجاج محيط بشرفات القبة ، ويهدف الى تقييد حرية عمل المصورين.
وكان  المكتب التنفيذي لمجلس النواب منع الاحد  الماضي مصوري الوكالات الاخبارية من القيام بعملهم داخل المجلس ومنعهم من التصوير تحت قبة البرلمان ضمن حزمة قرارات "لتنظیم أعمال المجلس"، كما بررها المكتب.
وتقضي القرارات بوضع زجاج حول الشرفات لغایات عزل الصوت،اضافة للسماح بتواجد المصورین على شرفات المجلس لمدة 5 دقائق فقط من بدایة المجلس.
و منعت التعليمات الجديدة تواجد الصحفیین والموظفین ومدراء مكاتب النواب والوزراء داخل القبة والقاعات المجاورة لھا.
كما نصت القرارات على الآتي:
یمنع تواجد المراجعین في القاعات والمكاتب المكاتب المجاورة للقبة.
السماح للصحفیین والمصورین القیام بأعمالھم وفقا لأحكام قانون "نقابة الصحفیین".
تخصیص مكان خاص في الشرفة لوسائل الإعلام.
ضرورة الاستئذان من رئاسة المجلس قبل الخروج من الجلسة.
وتاليا صورة عن المذكرة..