شريط الأخبار
"التعليم العالي" يختار 3 سيدات جدد لمجالس الأمناء في الجامعات احالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء اللوائان المعايطة والخرابشة الى التقاعد الأردن يرفع علاوات موظفي أوقاف القدس الطويسي يفتح النار : "من هاجم تشكيلات مجالس الامناء صاحب مصالح فردية ومن الطبيعي ان لا يعرف وزير سابق بعض الاعضاء" التعليم العالي: لجنة تحقيق في مخالفات تعيين ‘‘أمناء الجامعات‘‘ المحامين تقر بدء العطلة القضائية 16 الشهر القادم الطراونة يستعرض اهم ملامح قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وفاة نزيل موقوف لأمن الدولة في مستشفى التوتنجي كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء
 

المسلماني يطالب الحكومة برفع الضرائب عن الشركات الوطنيه أسوة بالشركة الاجنبية

جفرا نيوز - طالب النائب السابق والمستثمر بقطاع الطيران وقطاع السياحه أمجد المسلماني الحكومة اعفاء شركات الطيران الوطنيه فورا من الضرائب أسوة بشركة " الريان أير" .
حيث بين المسلماني أن اعفاء الشركات الاجنبية من الضرائب على حساب المحلية يعني اغلاق الاخيرة لاستثماراتها وتسريح الاف العاملين فيها.
وفي هذا الإطار قال المسلماني بأن الاولى على الحكومة دعم الشركات المحلية وأن قرار الاعفاء للاجنبية فقط يعني انعدام المنافسة ويؤدي الى الاحتكار وهذا بحد ذاته مرفوض اقتصاديا واخلاقيا، خاصة وأن إمتياز الإعفاء الضريبي للشركات المحلية – حسب المسلماني – سيشجع المستثمر الأردني على الأستثمار في بلدة وعدم خروج رأس المال الوطني إلى دول أجنبية كذلك فأن هذا الإمتياز لو منح للشركات الوطنية فأن هذه الشركات تستطيع التفوق على العديد من الشركات الاجنبية والتقدم عليها.
وفي ختام حديثة اكد المسلماني على اهمية تشجيع الاستثمار في الاردن ولكن ليس على حساب المستثمر أو المواطن الاردني لان الهدف من تشجيع الاستثمار هو زيادة الايراد القومي وخلق فرص وظيفية وليس العكس وأن على الحكومة التحرك سريعا لحماية الاستثمارات الوطنية واعفاء شركات الطيران المحلية من الضرائب من باب المعاملة بالمثل