جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود : نعمل على عقد لقاء بين الحكومة وابناء غزة لبحث مطالبهم
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

السعود : نعمل على عقد لقاء بين الحكومة وابناء غزة لبحث مطالبهم

جفرا نيوز


قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود إنه سـ"يتم عقد لقاء قريب مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزراء الداخلية والمالية والصناعة والتجارة لبحث مطالب ابناء قطاع غزة وتذليل التحديات التي تواجههم".
وعرض، خلال لقاء بوفد يمثل الغزيين في الاردن ، لانجازات اللجنة في متابعة قضية هذه الفئة، والتي من أبرزها ارسال مقترح الى اللجنة القانونية النيابية لتعديل قانون نقابة اطباء الاسنان لفتح المهنة امام الغزيين، فضلا عن مطالبة وزارة العمل بفتح المهن المغلقة امام أبناء قطاع غزة.
وطالب السعود، الوفد بتزويد اللجنة بمطالبهم كافة لمناقشتها مع المعنيين وذوي الاختصاص.
من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة حرصهم الدائم لتذليل كل الصعوبات التي تواجه ابناء قطاع غزة، مشيرين الى انهم سيطالبون بمنحهم مزيدا من الحقوق والمكتسبات .
بدورهم عرض اعضاء الوفد لأبرز التحديات التي تواجههم تحديدا فيما يتعلق بمنحهم الاعفاءات الطبية وتكلفة العلاج وحق التملك وتصاريح العمل مطالبين بإعادة النظر برسوم اصدار جوازات السفر المؤقتة ورخص القيادة.
وثمنوا انجازات اللجنة لدورها في فتح مكاتب لدائرة الاحوال المدنية والجوازات في محافظة جرش لخدمة الغزيين، معربين عن شكرهم وتقديرهم لـ"فلسطين النيابية" على ما تبذله من جهود تجاه هذه الفئة.