جفرا نيوز : أخبار الأردن | شحادة: الأردن بطليعة الدول في المساعدة بإعمار العراق
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

شحادة: الأردن بطليعة الدول في المساعدة بإعمار العراق

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال مشاركته في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اعماله في الكويت أول من أمس بمشاركة ممثلي نحو 75 دولة وهيئة أممية وغير حكومية وشركات إن "الأردن سيكون في طليعة الدول التي سوف تساعد العراق في مجال إعادة الاعمار".
وأضاف  ان الاردن وبحكم علاقات الجوار والقرب الجغرافي ومعرفته بالاقتصاد العراقي ستكون خبراته وقدراته مسخرة للاشقاء العراقيين، مؤكدا استعداد المملكة لتقديم خبراته المطلوبة، التي من شانها مساعدة الاشقاء العراقيين في اعادة الاعمار.
وعبر الوزير عن طموح الاردن بأن تكون له حصة في جهود اعادة الاعمار بالاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة، مضيفا أنه كان له على هامش الاجتماعات المخصصة للاستثمار والمستثمرين خلال المؤتمر، لقاءات مع رجال اعمال عراقيين يعيشون في الاردن وفي العراق وخارجه، اضافة الى رجال اعمال غربيين لاستكشاف الفرص وامكانية مساهمة الاردن في جهود اعادة الاعمار.
واوضح ان هذه اللقاءات تأتي ايمانا منا بامكانية واهمية الشراكة بين البلدين والمساهمة في جهود اعادة الاعمار، مشيرا الى ان اللقاءات تناولت امكانية الاستفادة من الاردن كمنصة لوجستية لجهود اعادة اعمار العراق، وكذلك الاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة.
وكان الأردن قد شارك بالمؤتمر بوفد ترأسه وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني الذي القى كلمة أكد فيها ان الاردن سيضع تحت تصرف الأشقاء العراقيين جميع الخبرات التي تدعم جهود الإعمار، لافتاً إلى أن تكامل الاقتصادين الأردني والعراقي والقرب الجغرافي وقطاع النقل البيني الحيوي، والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية التاريخية، والمعرفة الغنية بطبيعة المجتمع العراقي الشقيق، جميعها عوامل مهمة تعزز دور الأردن الريادي في إعمار العراق.
وكان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قد انطلق الاثنين الماضي بمبادرة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.-(بترا)