شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

شحادة: الأردن بطليعة الدول في المساعدة بإعمار العراق

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة خلال مشاركته في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي اختتم اعماله في الكويت أول من أمس بمشاركة ممثلي نحو 75 دولة وهيئة أممية وغير حكومية وشركات إن "الأردن سيكون في طليعة الدول التي سوف تساعد العراق في مجال إعادة الاعمار".
وأضاف  ان الاردن وبحكم علاقات الجوار والقرب الجغرافي ومعرفته بالاقتصاد العراقي ستكون خبراته وقدراته مسخرة للاشقاء العراقيين، مؤكدا استعداد المملكة لتقديم خبراته المطلوبة، التي من شانها مساعدة الاشقاء العراقيين في اعادة الاعمار.
وعبر الوزير عن طموح الاردن بأن تكون له حصة في جهود اعادة الاعمار بالاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة، مضيفا أنه كان له على هامش الاجتماعات المخصصة للاستثمار والمستثمرين خلال المؤتمر، لقاءات مع رجال اعمال عراقيين يعيشون في الاردن وفي العراق وخارجه، اضافة الى رجال اعمال غربيين لاستكشاف الفرص وامكانية مساهمة الاردن في جهود اعادة الاعمار.
واوضح ان هذه اللقاءات تأتي ايمانا منا بامكانية واهمية الشراكة بين البلدين والمساهمة في جهود اعادة الاعمار، مشيرا الى ان اللقاءات تناولت امكانية الاستفادة من الاردن كمنصة لوجستية لجهود اعادة اعمار العراق، وكذلك الاستفادة من المناطق التنموية والحدودية للمملكة.
وكان الأردن قد شارك بالمؤتمر بوفد ترأسه وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني الذي القى كلمة أكد فيها ان الاردن سيضع تحت تصرف الأشقاء العراقيين جميع الخبرات التي تدعم جهود الإعمار، لافتاً إلى أن تكامل الاقتصادين الأردني والعراقي والقرب الجغرافي وقطاع النقل البيني الحيوي، والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية التاريخية، والمعرفة الغنية بطبيعة المجتمع العراقي الشقيق، جميعها عوامل مهمة تعزز دور الأردن الريادي في إعمار العراق.
وكان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قد انطلق الاثنين الماضي بمبادرة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.-(بترا)