جفرا نيوز : أخبار الأردن | 60 % نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة
شريط الأخبار
"مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء
عاجل
 

60 % نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة

جفرا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه صباح اليوم سير العمل بمشروع نفق الصحافة والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 60 % ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ويتوقع انجازه في ايلول المقبل .
كما تفقد أعمال رفع خدمات البنية التحتية لتقاطع المدينة الرياضية تمهيدا لتنفيذ مشروع إنشاء مسارات الباص سريع التردد على التقاطع المتوقع البدء به قبل منتصف العام الجاري. 
وقال الشواربه ان سير العمل وفق الخطة و البرنامج المعد ونسبة الانجاز العالية تدعو للارتياح في العمل بهذا المشروع ودافعا للسير قدما في تنفيذ المشاريع المروريه الكبرى التي ستشهدها العاصمة خلال العامين الجاري والمقبل لمعالجة الأزمات المرورية وسيلمس المواطن آثارها الايجابية على الواقع المروري في عمان حال إنجازها. .
وجرى صباح اليوم انجاز إحدى الصبات الرئيسية ضمن المشروع الذي تبلغ كلفته  5 مليون و489 ألف دينار ويشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .
وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إن  مشروع تقاطع المدينة الرياضية الذي بوشر صباح اليوم بأعمال نقل خدمات البنية التحتية وتشمل تصويب اوضاع خدمات الصرف الصحي وتمديدات خطوط المياه والكهرباء والاتصالات بما لايعيق العمل بتنفيذ المشروع  من أهم  المراحل في مشروع الباص سريع التردد .
ويتكون المشروع الذي ستتم المباشر به حال إنهاء نقل الخدمات  من جسرين علويين للسيارات القادمة من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه صرح الشهيد، ومن دوار الداخلية باتجاه الشميساني بطول تقريبي 500 متر مع الإبقاء على الجسر والنفق الحالي .
وأكد نائب مدير إدارة السير مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة انه يجري حاليا وضع خطة مرورية للتخفيف قدر الإمكان من تداعيات الازمة المرورية التي ستنتج حال المباشرة بتنفيذ تقاطع المدينة الرياضية والذي يعتبر عصب مروري هام في عمان .
وتعمل الامانة على انجاز كافة  أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان .
وشارك في الجولة نائبا مدير المدينة للاشغال والمناطق والبيئة وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية  في الامانة .