جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فلسطين النيابية" تدعو لنقل خطبة وصلاة الجمعة من "الأقصى"
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

"فلسطين النيابية" تدعو لنقل خطبة وصلاة الجمعة من "الأقصى"

جفرا نيوز - طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ضرورة نقل وبث خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الاقصى المبارك عبر شاشة التلفزيون الاردني ولو لمرة واحدة شهرياً .
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الاحد بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات، تم خلاله بحث دور الخطباء والوعاظ تجاه القضية الفلسطينية والقدس والمقدسات.
وقال السعود ان لجنة فلسطين تثمن عاليا الجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف تجاه القدس والمقدسات، داعيا الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم والمساندة نصرة للقضية الفلسطينية ومقدساتها.
واضاف اننا في الاردن مع اخواننا في فلسطين نمثل صفا واحدا، واننا اردنيون من اجل الاردن و فلسطينيون من اجل فلسطين.
وقدم اعضاء اللجنة عدة مقترحات طالبوا خلالها وزارة الاوقاف بالسعي الجاد لتحقيقها ومن ابرزها تفعيل دور الائمة والخطباء تجاه القضية الفلسطينية واستحداث برنامج تدريبي وتأهيلي للخطباء والوعاظ بهذا الشأن والبدء بتصميم برنامج دبلوم متخصص بعلوم بيت المقدس والمقدسات تبرز خلالها الاهمية الدينية والتاريخية ودور الوصاية الهاشمية في الحفاظ عليها.
بدوره، ثمن عربيات دور لجنة فلسطين وسعيها في التذكير دوماً بالقضية الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني.
وبين ان دور المنابر هو دور ديني ولن يكون له اي دور سياسي، لافتاً الى ان الدعم الحقيقي يكون على ارض الواقع.
كما اكد موقف الدولة الاردنية وخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل على ان القدس خط احمر حيث تم من خلالها تحشيد الرأي العام العالمي الامر الذي يؤكد على ان الاردن قادر على حمل ملف القضية الفلسطينية وحمايتها .