شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

الفناطسة : مكافحة الفساد انتصرت لـ "الفوسفات" و شكرا للذنيبات

جفرا نيوز - خـاص
قدم نقيب العاملين في المناجم والتعدين ، النائب خالد الفناطسة ، شكره لمجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية ممثلة برئيسه د.محمد الذنيبات ، وذلك بعد تحويل ملف عطاء " الخـام الشرقي " لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد .
و بين الفناطسة بحديثه لـجفرا نيوز ان عطاء الخام الشرقي الذي احيل لشركة مناجم للتعدين ، بفارق سعر عالي جدا عن الشركة الاخرى المتقدمة لذات العطاء " اركان للتعدين " ، حيث تم احالة الملف لهيئة النزاهة والتي بدورها احالت الملف الى المدعي العام ، مقدرا للهيئة  جهودها و اجراءاتها التحفظية على ذلك العطاء الذي شهد تجاوزات بالاحالة ، مما سيحفظ حقوق شركة مناجم الفوسفات والعاملين بها ، كما وقدم الفناطسة شكره لهيئة النزاهة النيابية برئاسة النائب زيد الشوابكة على الجهود المبذولة في هذا الصدد والتحقيق بذلك الملف الهام.
وكان مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قد احال إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد تجاوزات قانونية ومالية تتعلق بعطاء تعدين لشركة مناجم الفوسفات أُحيل منتصف عام 2013 على إحدى شركات المقاولات تجاوزت قيمته الكلية مبلغ ثلاثمائة مليون دينار.
وقال مصدر مسوؤل في الهيئة ان التحقيقات الحثيثة التي قامت بها كوادرها وشملت جميع الأشخاص ذوي العلاقة وكذلك دراسة الوثائق والمعززات ذات الصلة كشفت عن شبهات فساد أحاطت بذلك العطاء، إذ أن السعر الذي أُحيل على تلك الشركة كان أعلى من السعر الذي قدمته شركة أخرى كانت مؤهلة وقادرة على تنفيذه بسعر أقل لكنه لم يتم مفاوضتها على الرغم من ذلك.
وتابع المصدر: ان إحدى شركات التدقيق المتخصصة بإجراء الدراسات والاستشارات التي كُلّفت من مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات لاحتساب السعر العادل لهذا العطاء خَلُصت إلى أن السعر المحال على الشركة المنفذة كان أعلى من السعر الحقيقي ما يُشكل خرقاً لنظام الأشغال المعمول به في "الفوسفات" ويُخل بمبدأ المنافسة المشروعة ويشكل إساءة لاستعمال السلطة نجم عنه الإضرار بالمصلحة العامة لشركة الفوسفات وهدر لأموالها ، وأكدّ المصدر بهذا الصدد ان الهيئة ماضية في ملاحقة ممارسات الفساد والكشف عن المخالفات والتجاوزات أينما وجدت.