توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-02-18 | 06:26 pm

المصري يهاجم العزوني لعدم منحه الثقة والاخير "لست بحاجتك"،ومؤشرات على ضغوطات حكومية على النواب

المصري يهاجم العزوني لعدم منحه الثقة والاخير "لست بحاجتك"،ومؤشرات على ضغوطات حكومية على النواب

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

نشب حديث حاد و مشادة كلامية قاسية ما بين النائب اندريه العزوني و وزير البلديات والنقل وليد المصري بعد جلسة مجلس النواب مساء الاحد ، استدعت تدخل عدد من النواب لفض الاشتباك اللفظي العنيف فيما بينهما.
و في التفاصيل التي حصلت عليها جفرا نيوز فأن الوزير المصري بادر بالهجوم اللفظي على النائب العزوني فور انتهاء جلسة التصويت على مذكرة الحجب النيابية ،والتي صوت فيها النائب حاجبا ، معاتبا العزوني على عدم الاجابة على اتصالاته قبل موعد الجلسة بيوم، حيث وُصفت طريقة الوزير بانها تحتمل الكثير من التعالي والوعيد بعدم التعاون مع النائب ولن يستقبله او يجيب على اتصالاته في قادم الايام ، باشارة واضحة تنم عن غضب حكومي على النواب الحاجبين الثقة عنها.
النائب العزوني بدوره رد على الوزير وبغضب شديد بانه لم يتعود ان يطلب امورا خاصة او شخصية منه او من اي وزير في الحكومة وانه يكتفي بالمطالبة تحت القبة او في لجان المجلس المختصة ويقوم بدوره حسب الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، وانه غير مضطر للاجابة على اتصالاته او احد من الوزراء لحثه على منح الثقة للحكومة، مما اثار جدلا كبيرا ومشادة بينهما تخللها خروج الوزير عن اللياقة و التلفظ باساءات على النواب ، عاد من فوره المصري ليقول ان تلك الالفاظ خرجت للصحافة المتواجدة تحت القبة وليست للنواب !!
بدوره النائب اندريه العزوني اكد لـجفرا نيوز تلك الواقعة ، موضحا ان قراره بحجب الثقة عن الحكومة ليس شعبويا وليس استعراضا بل جاء عن قناعة تامة لعدم احترام حكومة الملقي للنواب و لفقدانها الشرعية الشعبية ، ولانقطاع التشاركية في العمل بينها وبين النواب ، مشيرا الى ضغوطات كبيرة مارستها الحكومة على عدد من النواب لاجل حصولها على الثقة.
و اكد العزوني انه لا يؤُمّ مكاتب الوزراء ولا يتصل بهم بصفتهم الوظيفية ويتعامل معهم فقط من خلال العلاقة التنظيمية التي شرعها الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب ، من خلال التخاطب معهم فيما يهم الصالح العام تحت قبة البرلمان او خلال اجتماعات اللجان النيابية المختصة.
يذكر ان النائب اندريه العزوني ، النائب عن الدائرة الاولى للعاصمة عمان كلن قد منح الثقة للحكومة في المرة الاولى و حجب عنها اليوم ،ويعد نائبا ملتزما ومن الاقلية التي لا تخطب ود الحكومة او الوزراء .