جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجالي لجفرا نيوز : عقد "مناجم" أُحيل في عهد مجلس أسبق وقمت بتوفير نحو 92 مليون دينار في ذلك العقد
شريط الأخبار
"الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح
 

المجالي لجفرا نيوز : عقد "مناجم" أُحيل في عهد مجلس أسبق وقمت بتوفير نحو 92 مليون دينار في ذلك العقد

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

اكد الرئيس السابق لمجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات م.عامر المجالي انه قام بتخفيض قيمة عقد التفاوض مع شركة مناجم للتعدين بما يقارب 92 مليون دينار ، ليحقق بذلك وفرا كبيرا على الشركة بالرغم من حداثة عهده بادارة مجلس الشركة بذلك الوقت ، مشيرا الى ان كامل المشروع والاحالة تمت في عهد مجلس الادارة الاسبق و بعد مروره بكافة الاجراءات الفنية والقانونية ، مضيفا ان عرضه على المجلس الجديد الذي يترأسه كان للمصادقة فقط .
و بين المجالي بحديثه لـجفرا نيوز، انه استلم رئاسة مجلس ادارة الفوسفات في اذار من العام 2013 ، وكانت كافة اللجان المتخصصة بالعطاءات قد فرغت من احالة عطاء مشروع تعدين الفوسفات بالخام الشرقي في منجم الشيدية على شركة مناجم للتعدين و لمدة خمسة اعوام ،نافيا ما تم نشره وتداوله في بعض المواقع الاخبارية ، مؤكدا ان ناشري ذلك الخبر و صورته سيتحملون مسؤولية ذلك وتبعاته القانونية.
واضاف المجالي انه التفت الى القيمة الكبيرة للعقد والتي تبلغ ما يقارب 427 مليون دينار ، فما كان منه الا التمهل بالموافقة ، وقام بجلب مختصين بحساب الكميات لحساب تكلفة المتر المكعب لتعدين الفوسفات واستعرض اسعار الشركات الاخرى لذات العمل ، لافتا انه كان يعمل باطلاع كامل من قبل اعضاء مجلس ادارة الشركة الذين دعموا توجهاته تلك.
وتابع انه وبعد تفاوض حثيث استمر لما يقارب الثلاثة شهور ، وبناء على توصية لجنة العطاءات الرئيسية رقم ( 16 /2013 ) و بموافقة كامل اعضاء مجلس ادارة الشركة تمت الموافقة على احالة ذلك العطاء بقرار مجلس الادارة رقم (11/2013) بتاريخ 15/6/2013 لتصبح قيمة العطاء 334,983 مليون دينار بدلا من القيمة السابقة التي كانت تبلغ 426,751 مليون دينار ، و بتوفير مقداره 91,768 مليون دينار ، مستدركا ان شركة الفوسفات تمتلك ما يقدر بنصف الشركة التي تم التعاقد معها " مناجم " .