جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالكو 11 ألف تكسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية وسائقيها
شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور
عاجل
 

مالكو 11 ألف تكسي يقاضون تطبيقات النقل الذكية وسائقيها

جفرا نيوز- أكد رئیس مجلس إدارة التكسي المميز، المستثمر عید أبو الحاج أن اصحاب نحو 11 ألف مركبة 'تكسي' تقدموا بدعاوى قضائية ضد شركات النقل العاملة بالتطبيقات الذكية، وامانة عمان الكبرى، اضافة الى هيئة تنظيم قطاع النقل، مطالبين بتعويض عن الضرر الذي ألحق بهم بسبب عمل شركات التطبيقات 3 سنوات، دون تراخیص.

وقال ابو الحاج إنهم يعتزمون مقاضاة 2000 سائق لمركبات خاصة عملت على تطبيقات النقل الذكية، حيث حرر بحقهم مخالفات من قبل ادارة السير.

واضاف ابو الحاج ان شركات التطبیقات الذكیة، تسببت بتخفيض أسعار مركبات 'التاكسي'، ودخول العاملين عليها، إلى اقل من النصف.

وبين ان أمانة عمان لم تلتزم بشروط العقد الاستثماري الموقع مع شركة أبو الحاج، والذي يلزمها بضمان منع المنافسة له، وحمایة استثماره، الأمر الذي ألحق خسائر بالغة بالشركة.

كما أكد ابو الحاج ان مجموعته تدفع نصف ملیون دینار سنویا لأمانة عمان، مقابل ضمان حمایة الاستثمار.

واوضح ان أصحاب مكاتب التاكسي، سیطالبون بنحو 100 ملیون دینار، تعويض لهم عن الضرر والخسائر التي تسببت فیھا شركات النقل بواسطة التطبیقات الذكیة.

من جانبه، قال أحد المحامين الموكلین في القضایا المرفوعة محمود الخرابشة، إنھم رفعوا، قضیة إداریة للطعن بترخیص تطبیقات ذكیة مخالفة للقانون ولا تستند إلى أي سند قانوني، لدى محكمة العدل العلیا.

وبين الخرابشة انهم سيتقدمون بعدة قضایا لدى المحاكم النظامیة للمطالبة بالتعویض عن العطل والضرر المادي والمعنوي، الذي أصاب التاكسي الأصفر والممیز، منها تعویض نقصان قیمة مركبات التاكسي.

وأكد أنھم سيتقدمون بدعوى اخرى ضد ھیئة تنظیم قطاع النقل، لضمان حقوق مجموعات مكاتب التاكسي، إضافة إلى شركة أبو الحاج، وللعمل على فسخ قرار عمل المركبات الخصوصیة، بنظام التطبیقات الذكیة، مقابل مبلغ 200 دینار سنویا، بدل تصریح.

وكانت الحكومة وافقت على ترخيص تطبيقات النقل الذكية باستخدام المركبات الخصوصي مقابل مبلغ 200 دینار سنویا.