شريط الأخبار
كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء "أوقاف القدس" : مِنَحُ جلالة الملك الدراسية لأبناء المدينة الجامعات الأردنية عطاء شرف (بيان) فصل مدرس في «الطفيلة التقنية» لتحرشه بطالبة الملكة نور الحسين تنتقد تشكيلة أمناء الجامعات تغريدة من الوزن الثقيل للصفدي "الأردن لن يستقبل لاجئين"واستنفار على الحدود الشمالية انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع
عاجل
 

ما لم ينشر عن احداث جلسة طرح الثقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

حسم الصحفيون توقعاتهم بعدم  طلب رئيس الوزراء هاني الملقي تأجيل طرح الثقة بحسب ما يمنحه الدستور ، وذلك فور دخول وزير الخارجية ايمن الصفدي الى قبة المجلس ، الصفدي لا يتواجد في جلسات النواب الرقابية والتشريعية منها ، وإنما يحصر حضوره في الجلسات المهمة ابرزها جلسة التصويت على الموازنة وجلسة طرح الثقة اليوم.

ومن كواليس جلسة الثقة طالب النائب غازي الهواملة من زميل له نتحفظ على ذكر اسمه بأن يقوم بـ"اغلاق عينيه وحجب الثقة" ، لكن النائب عن محافظة اربد لم يأخذ بنصيحة الهواملة ومنح الثقة.

نائب من محافظات الجنوب قال ان مكتب رئيس الوزراء في مجلس النواب طلب حضوره قبل الجلسة لكنه رفض الذهاب ، النائب ذاته حجب الثقة.

وكان لافتا أن اصغر النواب سناً وهم كل من زينب الزبيد واندريه الحواري وقيس زيادين ومرام الحيصة قد حجبوا الثقة ، ما دفع نائب للقول : "علينا ان نعول على الجيل الشاب فقد خضع النواب الكبار ومنحوا الثقة".

نواب حي الطفايلة عن الدائرة الثانية بعمان يحيى السعود وعبدالله العكايلة حجبا الثقة.

نواب العقبة الاربعة وهم حازم المجالي وابراهيم ابو العز وعليا ابو هليل ومحمد الرياطي حجبوا الثقة.

غضب كبير من ابناء عشيرة كبرى على نوابهم جراء منحهم جميعا الثقة.

منح 12 رئيس لجنة نيابية الثقة للحكومة فيما حجب الثقة 6  رؤساء لجان وامتنع نائب واحد ، وغاب اخر.

جميع رؤساء الكتل البرلمانية بإستثناء رئيس كتلة الصلاح منحوا الثقة ، فيما امتنع رئيس كتلة مبادرة.

نائب  يشغل رئيس لجنة نيابية  فضل عدم التواجد في جلسة الثقة والاعتذار بحجة السفر ، المفارقة ان زميلا له كان على ذات الطائرة حضر الجلسة ! ، وفق مصدر نيابي.

احد النواب من النادر جدا ان يحضر جلسة للنواب ، تواجد ومنح الثقة ومن ثم غادر.

منطقة تتميز بالفقر المدقع منح جميع نوابها  الحكةمة الثقة ، ما دفع مراقبون للسخرية من موقف النواب.

تدافع نواب حجبوا الثقة فور انتهاء الجلسة الى خارج القبة وتسابقوا الى الصحفيين والكاميرات في الساحة المحاذية لمبنى القبة ، بعضهم انتظر نصف ساعة ليأتي دوره !.

غصت صفحات المواطنين من محافظة الطفيلة والكرك على مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات لنواب المحافظتين ممن حجبوا الثقة ، فيما كان لافتا ان اكبر صفحات محافظة اربد نشرت صورا لنواب من المحافظة منحوا الثقة كل على حدى ، وكان لهم نصيب كبير من التعليقات.

حجب النائب صداح الحباشنة الثقة لفت انظار المتواجدين عندما قال : "احجب الثقة لتسقط حكومة الملقي".

نواب كتلة الاصلاح المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين لم تظهر ملامح المفاجئة عليهم ، احدهم قال : "كنا نتوقع ذلك".

احد النواب همس لاخر بالقول : "كتلة الاصلاح منحت الحكومة الثقة مجددا بمذكرتها" !.