جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما لم ينشر عن احداث جلسة طرح الثقة !
شريط الأخبار
المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" المعشر: صندوق النقد طلب ان يوافق مجلس النواب على صيغة "الضريبة" الحالية "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا
عاجل
 

ما لم ينشر عن احداث جلسة طرح الثقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

حسم الصحفيون توقعاتهم بعدم  طلب رئيس الوزراء هاني الملقي تأجيل طرح الثقة بحسب ما يمنحه الدستور ، وذلك فور دخول وزير الخارجية ايمن الصفدي الى قبة المجلس ، الصفدي لا يتواجد في جلسات النواب الرقابية والتشريعية منها ، وإنما يحصر حضوره في الجلسات المهمة ابرزها جلسة التصويت على الموازنة وجلسة طرح الثقة اليوم.

ومن كواليس جلسة الثقة طالب النائب غازي الهواملة من زميل له نتحفظ على ذكر اسمه بأن يقوم بـ"اغلاق عينيه وحجب الثقة" ، لكن النائب عن محافظة اربد لم يأخذ بنصيحة الهواملة ومنح الثقة.

نائب من محافظات الجنوب قال ان مكتب رئيس الوزراء في مجلس النواب طلب حضوره قبل الجلسة لكنه رفض الذهاب ، النائب ذاته حجب الثقة.

وكان لافتا أن اصغر النواب سناً وهم كل من زينب الزبيد واندريه الحواري وقيس زيادين ومرام الحيصة قد حجبوا الثقة ، ما دفع نائب للقول : "علينا ان نعول على الجيل الشاب فقد خضع النواب الكبار ومنحوا الثقة".

نواب حي الطفايلة عن الدائرة الثانية بعمان يحيى السعود وعبدالله العكايلة حجبا الثقة.

نواب العقبة الاربعة وهم حازم المجالي وابراهيم ابو العز وعليا ابو هليل ومحمد الرياطي حجبوا الثقة.

غضب كبير من ابناء عشيرة كبرى على نوابهم جراء منحهم جميعا الثقة.

منح 12 رئيس لجنة نيابية الثقة للحكومة فيما حجب الثقة 6  رؤساء لجان وامتنع نائب واحد ، وغاب اخر.

جميع رؤساء الكتل البرلمانية بإستثناء رئيس كتلة الصلاح منحوا الثقة ، فيما امتنع رئيس كتلة مبادرة.

نائب  يشغل رئيس لجنة نيابية  فضل عدم التواجد في جلسة الثقة والاعتذار بحجة السفر ، المفارقة ان زميلا له كان على ذات الطائرة حضر الجلسة ! ، وفق مصدر نيابي.

احد النواب من النادر جدا ان يحضر جلسة للنواب ، تواجد ومنح الثقة ومن ثم غادر.

منطقة تتميز بالفقر المدقع منح جميع نوابها  الحكةمة الثقة ، ما دفع مراقبون للسخرية من موقف النواب.

تدافع نواب حجبوا الثقة فور انتهاء الجلسة الى خارج القبة وتسابقوا الى الصحفيين والكاميرات في الساحة المحاذية لمبنى القبة ، بعضهم انتظر نصف ساعة ليأتي دوره !.

غصت صفحات المواطنين من محافظة الطفيلة والكرك على مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات لنواب المحافظتين ممن حجبوا الثقة ، فيما كان لافتا ان اكبر صفحات محافظة اربد نشرت صورا لنواب من المحافظة منحوا الثقة كل على حدى ، وكان لهم نصيب كبير من التعليقات.

حجب النائب صداح الحباشنة الثقة لفت انظار المتواجدين عندما قال : "احجب الثقة لتسقط حكومة الملقي".

نواب كتلة الاصلاح المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين لم تظهر ملامح المفاجئة عليهم ، احدهم قال : "كنا نتوقع ذلك".

احد النواب همس لاخر بالقول : "كتلة الاصلاح منحت الحكومة الثقة مجددا بمذكرتها" !.