جفرا نيوز : أخبار الأردن | فينيكس: أداء قوي في الربع الرابع يعيد الشركة الى الأرباح
شريط الأخبار
شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية
عاجل
 

فينيكس: أداء قوي في الربع الرابع يعيد الشركة الى الأرباح

جفرا نيوز

أظهرت النتائج الأولية لشركة فينيكس العربية القابضة لعام 2017 و التي أفصحت عنها الشركة نهاية الأسبوع الماضي أداءا قويا في الربع الرابع نتج عنه عودة الشركة الى تحقيق أرباح تشغيلية من مشاريعها، اضافة الى نتائج و انجازات أخرى ألقت بأثرها الايجابي على النتائج السنوية.

و بذلك يعتبر الربع الرابع من عام 2017 نقطة تحول رئيسية تعلن انتهاء عامين من الاصلاح و اعادة الهيكلة لتبدأ مرحلة النمو و اعادة الانطلاق للشركة.

أما عن أهم الانجازات في هذا الربع فتتركز في المحاور التالية:

1-المشاريع:

·مشروع ضاحية الأندلسية / مادبا: الخروج بشكل كامل من مشروع ضاحية الأندلسية بعد انجاز كافة أعماله.

·مشروع فلل الجاردنز / الزرقاء: البدء بتشطيب المرحلة الثانية من الفلل و بيع و التنازل عن حوالي 20% من فلل المرحلة الأولى.

·مشروع منتجع البحر الأحمر/ العقبة: انجاز حوالي ال90% من أعمال تشطيب فلل المرحلة الأولى و 25% من أعمال تشطيب فلل المرحلة الثانية اضافة الى انجاز ما نسبته حوالي ال40% من أعمال البنية التحتية للمرحلتين.

2-الملفات القانونية: مباشرة الشركة باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتحصيل حقوقها لدى الأطراف الأخرى سواء كانت جهات خاصة أو حكومية أو حتى مكاتب قانونية، و تتمثل هذه الحقوق بالذمم المستحقة أو بدل العطل و الضرر الناتج عن تعطيل أو تأخير من هذه الجهات. بهذا تكون الشركة انتقلت من مرحلة الدفاع الى مرحلة المطالبة و التحصيل.

3-تقدم ملحوظ في الملف المقدم لهيئة النزاهة و مكافحة الفساد خلال الربع الرابع، و الذي من المتوقع أن يحقق للشركة حجم من التدفق النقدي و الايرادات يعطيها أفضلية في قطاع التطوير العقاري في الأردن.