شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

البدور : استكمال علاج مرضى الاعفاءات في مركز الحسين للسرطان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

كشف رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب النائب الدكتور ابراهيم البدور عن قرار حكومي وشيك يقضي بإسكمال مرضى السرطان علاجهم في مركز الحسين للسرطان حتى انتهاء علاجهم ، مبينا ان ذلك ينطبق على المرضى في باقي المستشفيات الحكومية.

وقال البدور :  ان اللجنة ستقدم اقتراحات للحكومة من خلال مجلس النواب في هذا الشأن بهدف التخفيف عن مرضى السرطان ممن سيتقدمون بطلب اعفاء طبي جديد عبر منحهم الاعفاء في مستشفيات حكومية وبإشراف مباشر من اطباء المركز.

وكان المركز اكد في بيان صحفي مساء امس الاحد على  أنه لم يكن طرفا أو صاحب رأي في القرار الذي اتخذته الحكومة بعدم تحويل فئة كبيرة من مرضى السرطان إلى المركز.

وقال المركز "أخذت مؤسسة الحسين للسرطان على عاتقها -عبر السنين- مهمة إنسانية بالمساهمة في علاج مرضى السرطان الأقل حظا من خلال تغطية تكاليف علاج الآلاف منهم عن طريق إنشاء صناديق الخير، علما بأن ريع هذه الصناديق لا يغطي إلا نسبة ضئيلة من تكاليف علاج السرطان الباهظ والمكلف".

و أنهى قرار حكومي شمول من تصل أعمارهم الى ستين عاما فما فوق بالتأمين الصحي المجاني، آمال 1400 مريض بالسرطان بمعالجتهم في مركز الحسين للسرطان، وعدم التجديد لإعفاءاتهم جراء هذا القرار.

ولقي القرار احتجاجات مرضى يراجعون وزارة الصحة وإدارة التأمين الصحي، طالبوا خلالها بإعادتهم للمركز من أجل معالجتهم، لكن طلبهم لم يستجب له، برغم أن ملفاتهم المرضية تظهر متابعاتهم للعلاج منذ عدة أعوام في المركز، ويذهب القرار الجديد إلى تحويلهم لمستشفيات الوزارة ومدينة الحسين الطبية.

واعتبر مرضى في حديث أن نقلهم لمستشفيات الحكومة، ينعكس سلبا على حالتهم الصحية، ويتسبب بانقطاع مؤذ لمتابعاتهم السابقة مع أطباء في مركز السرطان، مضى عليها عدة أعوام، وأسهمت باستقرار حالاتهم.