شريط الأخبار
3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك
عاجل
 

إسرائيل تقر قانونا لسحب إقامة المقدسيين

جفرا نيوز- أقرت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في إسرائيل مشروع قانون لسحب الإقامة الدائمة الممنوحة للمقدسيين شرقي القدس المحتلة وهضبة الجولان إذا قاموا بأعمال ضد الدولة العبرية.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن القانون "يسمح للسلطات الإسرائيلية بسحب الإقامة الدائمة من الفلسطينيين الذين يسكنون في شرقي القدس وهضبة الجولان، إذا ثبت تورطهم في أعمال معادية لإسرائيل، أو مسوا بأمنها".

كما يتيح القانون للسلطات الإسرائيلية إمكانية طرد كل من يتم سحب الإقامة منه إلى خارج هذه المناطق.

ويسمح القانون أيضا لوزير الداخلية بسحب الإقامة الدائمة من أي مقيم في إسرائيل وفق 3 معايير هي، تقديم المقيم وثائق مزورة للحصول على الإقامة، أو ارتكابه أعمالا تشكل خطورة على سلامة الإسرائيليين وأمنهم، أو مساسه بالأمن الإسرائيلي.

وجاء مشروع القانون بمبادرة قدمها وزير الداخلية الإسرائيلي آرية درعي، وحظيت بدعم وزراء الائتلاف الحكومي بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وسيطبق القانون على كل المهاجرين الذين وصلوا إسرائيل، وكذلك على المقدسيين شرقي القدس.