شريط الأخبار
الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل
عاجل
 

عطية يتساءل عن مصير مذكرة "العفو العام"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تساءل النائب خليل عطيه عن اسباب عدم مضي اللجنة القانونية في اجراءات اصدار قانون العفو العام.
وبين عطية ان اللجنة لم تناقش المذكرة النيابية الموقعة من قبل 70 نائبا والمطالبة بإصداره.
وارجعت المذكرة الاسباب الموجبه لاصدار قانون عفوم عام الى : 
- مضى اكثر من ستة سنوات على اخر قانون عفو حيث كان اخر عفو عام سنة 2010.
- تشير الاحصاءات الاقتصادية على وجه التمديد بأن كلفة النزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل من المحكومين وموقوفين تزيد عن 50 مليون دينار.
- تشير الاحصاءات الاجتماعية بأن الغالبية العظمى من المحكومين والموقوفين يرجع سبب جنوجهم والجرائم التي ارتكبت سببها الرئيسي الظروف الانسانية والفقر.
- حالة من الاحتقان التي يعيشها المواطن سيما اصحاب الدخول المسحوقة لا بل المعدومين وبات من الضروري إصدار العفو.
وقدم نحو 70 نائبا العام الماضي مذكرة نيابية تطالب بإصدار العفو العام وتم احالتها الى اللجنة القانونية.