شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

العمل: ضبط 151 عاملا وافدا مخالفا

جفرا نيوز- نفذت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل الليلة عدد من الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات المملكة نتج عنها ضبط 151 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل من مختلف الجنسيات.

واوضح مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم ان الوزارة لا زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع اجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشين وقيامهم بواجب الارشاد والتنبية وحفزهم على قوننة وتوفيق اوضاع العمال الوافدين.

ولفت ابو الغنم ان العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول او يعملون في مهن اخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها،وجرى تسليمهم للجهات المختصة تمهيدا لتسفيرهم. وناشد اصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذة القوانين.

ودعا ابو الغنم اصحاب العمل والعمال ضرورة الاستفادة من فترة توفيق وقوننة اوضاع العمال المخالفين التي اقرها مجلس الوزراء وتنتهي بتاريخ 4/3/2018 تجنبا للمساءلة القانونية.