القبض على 13 شخصا أطلقوا العيارات النارية بناءا على توجيهات الملك .. الرزاز يتفقد حدود العمري .. صور 39 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا قرارات الاغلاق والحظر ستكون لكل محافظة حسب معايير محددة 9 إصابات "محلية" جديدة بكورونا في الرمثا وعمان السماح للموظفين من حملة التصاريح وسلاسل التزويد, الدخول والخروج من لواء الرمثا المستشفى الميداني الأردني في بيروت يستمر بتقديم خدماته الطبية والعلاجية استهلاك المملكة من الكمامات يقدر بــــ500 ألف يومياً تعديلات مرورية على إشارات عباد الرحمن اعتباراً من الاثنين المقبل الأمانة تباشر بتطبيق أمر الدفاع 11 "التعليم العالي" تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية يوم الثلاثاء ولمدة اسبوع جفرا تنشر أسماء الطلبة الأوائل في إمتحان التوجيهي (تفاصيل) تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-02-22 | 01:49 pm

توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة

توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة

جفرا نيوز - قال وزير الاعلام / الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة بصدد دراسة قانون محكمة امن الدولة ، لكي نتمكن قانونيا من تحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لمحكمة امن الدولة.

واضاف المومني في تصريحات لبرنامج اخبار وحوار، والذي يقدمه صدام راتب المجالي عبر اثير إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية  : الأجهزة الأمنية تتعامل بشكل حازم وصارم مع فارضي الاتاوات على المستثمرين ، مبينا ان الأجهزة الأمنية القت القبض على ما يزيد من 85% ممن يمارسون هذا العمل المشين ووضعوا بالسجن.

وتابع : الأجهزة الأمنية تعلن بشكل دوري عن الاعتقالات بحق فارضي الاتوات، وعن الإجراءات المتخذة بحقهم ، مذكرا انه تم انشاء وحدة خاصة من الامن العام للتواصل مع المستثمرين وحماية استثماراتهم، مشددا على من يقوم بذلك مجرمون مكانهم السجن.

وبين المومني ان الحكومة بصدد دراسة قانون محكمة امن الدولة، لكي تتمكن قانونيا من تحويل هؤلاء الى محكمة الدولة، مشيرا الى ان سبب هذا التوجه هو ان العقوبة القانونية في بعض الأحيان خفيفة وليست رادعة.

واردف : من يعتدي على المستثمرين يضر الامن الاقتصادي للدولة ، فنحن لم نترك طريقة للتعامل مع الوضع الاقتصادي ، ليتي لنا في النهاية اشخاص يقومون بالبلطجة على المستثمرين ؟، هذا غير مقبول .

ودعا المومني الجميع الى التعاون للوقوف بوجه هذه الاحداث ، وإيقاف جميع المعتدين.

في السياق قال المومني ان منح الجنسية امر مهم سيادي مرتبط بالدول، والهدف الأساسي جلب الاستثمار، ومن شأنه هذا ان يساعد في الخروج من الضائقة الاقتصادية.

وبين الاجراء معمول بها بالكثير من الدول العالم، والبعض قال ان شروطنا صعبة مقارنة بالدول الأخرى، وستصعب من فرصتنا من جلب الاستثمار والمستثمرين.

وبين ان الحكومة تتوقع الحصول من هذا القرار على 500 مستمر في السنة .

وأشار الى القرار الاخر الذي اتخذه الحكومة ، والخاص بالسياحة العلاجية ، حيث ازالت الحكومة بعض الجنسيات المقيدة بسبب، لتسهيل وصول رعايا تلك الدول الى الأردن للعلاج.

وبين انه بات بإمكان المستشفيات النظر للتقارير الطبية الخاصة بالمريض ، وبعدها التقدم بطلب فيزا لهذا المريض ، والمستشفى سيراسل من اجل الحصول على الفيزا .