ضبط عدد من مثيري الشغب بعد انتهاء مباراة الوحدات والحسين اربد مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-02-22 01:49 pm

توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة

توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة

جفرا نيوز - قال وزير الاعلام / الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة بصدد دراسة قانون محكمة امن الدولة ، لكي نتمكن قانونيا من تحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لمحكمة امن الدولة.
واضاف المومني في تصريحات لبرنامج اخبار وحوار، والذي يقدمه صدام راتب المجالي عبر اثير إذاعة المملكة الاردنية الهاشمية  : الأجهزة الأمنية تتعامل بشكل حازم وصارم مع فارضي الاتاوات على المستثمرين ، مبينا ان الأجهزة الأمنية القت القبض على ما يزيد من 85% ممن يمارسون هذا العمل المشين ووضعوا بالسجن.
وتابع : الأجهزة الأمنية تعلن بشكل دوري عن الاعتقالات بحق فارضي الاتوات، وعن الإجراءات المتخذة بحقهم ، مذكرا انه تم انشاء وحدة خاصة من الامن العام للتواصل مع المستثمرين وحماية استثماراتهم، مشددا على من يقوم بذلك مجرمون مكانهم السجن.
وبين المومني ان الحكومة بصدد دراسة قانون محكمة امن الدولة، لكي تتمكن قانونيا من تحويل هؤلاء الى محكمة الدولة، مشيرا الى ان سبب هذا التوجه هو ان العقوبة القانونية في بعض الأحيان خفيفة وليست رادعة.
واردف : من يعتدي على المستثمرين يضر الامن الاقتصادي للدولة ، فنحن لم نترك طريقة للتعامل مع الوضع الاقتصادي ، ليتي لنا في النهاية اشخاص يقومون بالبلطجة على المستثمرين ؟، هذا غير مقبول .
ودعا المومني الجميع الى التعاون للوقوف بوجه هذه الاحداث ، وإيقاف جميع المعتدين.
في السياق قال المومني ان منح الجنسية امر مهم سيادي مرتبط بالدول، والهدف الأساسي جلب الاستثمار، ومن شأنه هذا ان يساعد في الخروج من الضائقة الاقتصادية.
وبين الاجراء معمول بها بالكثير من الدول العالم، والبعض قال ان شروطنا صعبة مقارنة بالدول الأخرى، وستصعب من فرصتنا من جلب الاستثمار والمستثمرين.
وبين ان الحكومة تتوقع الحصول من هذا القرار على 500 مستمر في السنة .
وأشار الى القرار الاخر الذي اتخذه الحكومة ، والخاص بالسياحة العلاجية ، حيث ازالت الحكومة بعض الجنسيات المقيدة بسبب، لتسهيل وصول رعايا تلك الدول الى الأردن للعلاج.
وبين انه بات بإمكان المستشفيات النظر للتقارير الطبية الخاصة بالمريض ، وبعدها التقدم بطلب فيزا لهذا المريض ، والمستشفى سيراسل من اجل الحصول على الفيزا .
ويكي عرب